إعلان

غدًا.. انطلاق القمة العالمي للابتكار في التعليم.. والجائزة 500 ألف دولار

02:54 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني رئيس مؤتمر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

ينعقد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ''وايز''2014 في الفترة بين 4 و6 نوفمبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، تحت شعار ''تعلّم – تخيّل– ابتكِر'' من أجل الإبداع في التعليم ''، حيث أن المؤتمر يجمع أكثر من 1500 مبتكر من الممارسين فى الحقل التعليمي، و يركز على سبل استثمار قدرات الطلاب والمعلمين في الإبداع والابتكار وتطوير مواهبهم، والتفكير الخلاق لتصميم حلول مبتكرة لحياتهم ومجتمعاتهم.

وصرح الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ، بأنه يجب البحث عن موارد جديدة لمواجهة التحديات المتسارعة التي تصادف النظم التعليمية حول العالم، مشيرا إلي أنه لايمكن النجاح إلاّ إذا عوّل على منابع الإبداع التي طالما شكلت الدافع لتطور بني البشر عبر العصور لأن الأبداع هو أقصر الطرق للتميز .

وأضاف الشيخ الدكتور عبدالله، أن رؤية المؤتمر هذا العام تركز على عدة محاور لتنمية الابداع وبالتحديد فى المجال التعليمي حيث يبحث المؤتمر كيفية إدخال المزيد من الإبداع إلى قطاع التعليم، وسوف تتناقش الوفود المشاركة حول المقاربات الشمولية والمبتكرة للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، والسبل الكفيلة باكتساب المهارات بصرف النظر عن الشهادات الجامعية الرسمية، فضلًا عن مناقشة مستقبل التقييم لأهميته فى تحقيق مزيد من الاستفادة .

وسوف تشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أحد أبرز الفعاليات وهي توزيع جائزة وايز للتعليم. وفي دورته الرابعة هذا العام، يمنح مؤتمر ''وايز'' جائزة وايز للتعليم إلى شخصٍ أو فريق تقديرًا لمساهمته المتميزة في قطاع التعليم، وتبلغ قيمتها 500,000 دولارٍ أمريكي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان