إعلان

عمال ''الحديد والصلب'' يدرسون تعليق اعتصامهم لحين انتهاء تظاهرات 28 نوفمبر

12:48 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

اعتصام عمال - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

لليوم الخامس على التوالي، يستمر اضراب عمال الحديد والصلب بحلوان، والمصحوب باعتصام داخل مقر الشركة، للمطالبة بصرف حصتهم من الارباح السنوية.

ومن جانبه قال مصطفى نايص، أحد القيادات العمالية بالشركة ، إن العمال لن يفضوا الإضراب لحين تحقيق مطالبهم كاملة، مشيرا إلى أنهم يدرسون تعليق اعتصامهم يومي الخميس والجمعة لحين إنتهاء تظاهرات 28 نوفمبر المتوقعة حتى لا يتم اتهامهم بالانتماء إلى أي قوى سياسية والعودة مرة أخرى يوم السبت.

أضاف نايص، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن إدارة الشركة تقدمت ببلاغ لنيابة حلوان ضد 15 عامل من قيادات الشركة بتهمة التحريض على الإضراب ولكنه لم يتم إخطارهم حتى الان.

وأكد القيادي العمالي أنهم لن يتنازلوا عن الحصول على مطالبهم كاملة والمتمثلة في إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة، وصرف مجنب الحافز السنوي بواقع 16 شهرا مع صرف ثلاثة اشهر من مجنب حافز العام الماضي والذى لم يتم صرفه، وعودة نسبة 7% التي تم خصمها من الحافز الشهري، بالإضافة إلى عودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وايقافهم عن العمل خلال العام الماضي عقابا لهم على مشاركتهم في قيادة الاعتصامات السابقة وفتح ملفات الفساد داخل الشركة وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقت.

وكان محمد سعد نجيدة، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب، قال في تصريح لمصراوي، أن العمال أوقفوا الإنتاج بشكل كامل يوم السبت الماضي بالإضافة إلى وقف عملية البيع وخروج المنتجات، وهو ما يحقق خسائر ضخمة تصل على الأقل في اليوم إلى 15 مليون جنيه .

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تحقق خسائر أكثر من المكاسب وأنها توفر مرتبات العمال بصعوبة، مؤكدا أن خسائر الشركة وصلت هذه العام إلى مليار و254 مليون جنيه وهو ما يجعل صرف نسبة العمال من الارباح أمر بالغ الصعوبة لعدم تحقيقها مكاسب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان