إعلان

محلب: نعاني من عجزا في الأيدي العاملة المدربة

12:54 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم الأحد ،مع عدد من مقاولي التشييد والبناء العرب، بحضور رئيس الاتحاد، ووزراء الاسكان، والموارد المائية والرى، والنقل، ونائب وزير التعليم للتدريب والتعليم الفنى، ورئيس اتحاد مقاولى التشييد والبناء المصرى، بالإضافة إلى رؤساء عدد من الجهات المعنية، وشركات التشييد والبناء.

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك اهتماماً شديداً بهذا الاجتماع، فلدينا عمل كبير ومشروعات يتم تنفيذها فى مصر، سواء فى الطرق والكبارى أو حفر الابار لاستصلاح الأراضي، وغيرها من المشروعات، وبالتالى نحتاج إلى معدات وآلات، بينما فى الدول الخليجية هناك مشروعات كبرى تنفذ ايضاً، ولكن هناك عجزاً فى الأيدى العاملة المدربة و أضاف محلب ،أن هذا الاجتماع له أهداف محددة، أولها اعداد عمالة مدربة على كفاءة عالية، فيجب أن تكون هناك آلية تنفيذية لتوفير الأيدى العاملة للمشروعات التى تنفذ فى الدولة الخليجية، أما الهدف الثانى فهو توفير المعدات اللازمة لحفر الابار فى مشروعات الاستصلاح التى تنفذها الحكومة المصرية، بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة لمشروعات الطرق والكبارى المنفذة.

وأكد وزير النقل ، أن هناك تيسيرات لدخول المعدات فى مصر، والعمالة الفنية موجودة، ومن الممكن أيضاً عمل شراكات مع شركات المقاولات المصرية، فالتكامل يزيد من الامكانيات.

وعرض رئيس هيئة الطرق والكبارى نبذة عن المشروعات التى يتم تنفيذها، مؤكداً أن هناك تيسيراً فى الاجراءات التعاقدية ولا توجد معوقات فى المواقع، ويوجد حوالى 120 عملاً صناعياً وكوبرى سيتم تنفيذها، مضيفا بأن هناك مشروعات جاهزة للتنفيذ بحوالى 6 مليارات جنيه.

بينما أكد وزير الموارد المائية والرى أنه سيتم عرض تفصيلي لمشروعات حفر الابار على المسئولين الخليجيين، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ حوالى 2000 بئر، بأعماق متوسطة.

كما تم مناقشة تفاصيل المشروعات التى سيتم تنفيذها، وكذا آليات استقدام العمالة المصرية المدربة إلى دول الخليج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان