إعلان

القوى العاملة: 22 ألفا و600 راغب عمل بقناة السويس مسجلين لدى الوزارة

11:59 ص السبت 15 نوفمبر 2014

الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح:

طالبت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، من مديري وحدات العمالة غير المنتظمة على مستوى 27 مديرية للقوي العاملة والهجرة بالمحافظات، بتقديم الحماية والرعاية وأفضل خدمة اجتماعية للعمالة غير المنتظمة.

وقالت عشري خلال بيان صادر عن وزارة القوى العاملة اليوم السبت، إنه من منطلق الرعاية التي توليها الوزارة للعمالة غير المنتظمة من خلال وحداتها، تم صرف حوالي 5 ملايين و500 ألف جنيه لنحو 43 ألف عامل، وجاري إنشاء مستشفيين للعمالة غير المنتظمة بالإسكندرية وسوهاج.

وكشفت أن إجمالي العمالة غير المنتظمة على مستوي الجمهورية يصل إلي حوالي مليونين و500 ألف، مسجل منهم لدي الوزارة 318 ألفا، "منهم 212 ألفا في المقاولات و 106 ألاف في الزراعة"، وقد تم تشغيل حوالي 225 ألفا من الفئتين، حيث بلغ ما تم تشغيله في المقاولات 150 ألفا وفي الزراعة 75 ألفا

وأشارت عشري إلى أنه من المستهدف تسجيل وتشغيل 224 ألف من هذه العمالة بنهاية العام ليصبح ما تم تسجيله 542 ألفا.

وأضافت الوزيرة أنه يجري حاليا الاستعداد للقافلة السادسة لمشروع محور قناة السويس الجديدة، لتقديم الاسهامات التي يحتاجها العمال والمشروع، منوهه إلي أن إجمالي ما قام بالتسجيل علي الموقع الالكتروني للوزارة من العمالة الراغبة في العمل بالمشروع بلغ 22 ألفا و600 راغب عمل، مؤكدة أن هناك تنسيقا كاملا مع محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص، واللواء كامل الوزيري نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف علي المشروع لتلبية أي طلبات وفقا لاحتياجات المشروع .

وتابعت أنه تم استخراج "كارنيه" لكل عامل بالمشروع من خلال مكتب التشغيل الذي تم افتتاحه مؤخرا بالموقع؛ يستطيع من خلاله التوجه إلى الوحدات الصحية والمستشفيات المتعاقدة معها مكاتب وحدات العمالة غير المنتظمة فى محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وجنوب وشمال سيناء، للاستفادة من خدماتها الصحية والكشف الطبى مجانا.

كما طالبت الوزيرة من رئيس اللجنة الرياضية للعاملين بالوزارة بتنظيم مارثون بمشروع القناة بين العاملين بالمديريات والعمال بالمشروع كيوم رياضي.

وكانت عشري قد ناقشت مع مديري وحدات العمالة غير المنتظمة علي مستوي 27 مديرية المعوقات التي تواجه جمعية الخدمات الاجتماعية، وكيفية تنمية مواردها، واستمعت إلى جميع الآراء بشأن تحسين موارد اللجنة ، وطلبت اجتماع اللجنة الاستشارية المركزية للعمالة غير المنتظمة وللتشاور وتفعيل وحدات العمالة غير المنتظمة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان