إعلان

مصادر عسكرية تكشف تفاصيل جديدة عن الهجوم على لنش البحرية بدمياط

04:51 م الخميس 13 نوفمبر 2014

صورة توضيحية تخيلية لحادث لنش البحرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – سامي مجدي:

كشفت مصادر عسكرية الخميس عن أسماء أصحاب مراكب الصيد المتورطة في الهجوم على دورية بحرية مساء الأربعاء في البحر المتوسط قبالة ميناء دمياط.

وقالت المصادر لمصراوي أن مراكب الصيد هي الجربي موسى"، ملك السيد مصطفى محمد موسى، ومصطفى محمد سيد أحمد، وعلاء مصطفى و"أبو مسلم" ملك محمود السيد معروف، مضيفة أن المركب الأخير وصل محترقا إلى بوغاز عزبة البرج.

وطلبت المصادر عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة التحدث إلى وسائل الإعلام.

وأوضحت المصادر أن أحد اللنشات التابعة للبحرية كان يقوم بنوبة الخدمة الخاصة به بالمرور على المياه الإقليمية لمراقبتها وتأمينها وعلى متنه قوة برئاسة ملازم أول بحري.

وأضافت المصادر أن اللنش تلقى استغاثة من ثلاثة مراكب صيد صغيرة، وعند اقترابه منها لمعرفة حقيقتها فتح من على المراكب النار من أسلحة ثقيلة على لنش البحرية من عدة اتجاهات.

وأشارت المصادر أن القوة بادلت المهاجمين إطلاق النار، وبعثت بإشارة إلى قاعدة القوات البحرية التابعة لها.

ولفتت المصادر إلى أن القوات المسلحة فتحت تحقيقات موسعة في الحادث لمعرفة المتورطين فيها، ورجحت أن يكون الحادث وراءه جماعة إرهابية مرتبطة بالتنظيمات العاملة في شمال سيناء بعد الضربات القوية التي شنها الجيش ضد معاقل الإرهابيين والجهود المبذولة لتجفيف منابعها داخل مصر وقطع الامدادات التي تأتيها عبر سواء عبر الحدود الشرقية أو الحدود الغربية.

وأكدت المصادر أن كافة المعلومات سيتم إعلانها على الرأي العام فور الانتهاء من التحقيقات مع المقبوض عليهم سواء من الحادث أو اصحاب المراكب المتورطة في الهجوم غير المسبوق.

وكان مسلحون يستقلون مراكب صيد صغيرة في عرض البحر المتوسط قبالة سواحل دمياط، نيران أسلحتهم على دورية تابعة لسلاح البحرية، ما أدى إلى احتراق زورق للبحرية وجرح عدد من العسكريين.

تمكنت قوات الجيش من قتل 3 من المهاجمين والقبض على أكثر من 30 آخرين، بحسب المصادر.

وقال المتحدث العسكري العميد محمد سمير في بيان نشره على صفحته على فيسبوك إنه "أثناء تنفيذ وحدة مرور من القوات البحرية نشاطاً قتالياً في عرض البحر الأبيض المتوسط، شمال ميناء دمياط، أطلق عدد من البلنصات (قوارب صغيرة تستخدم في الصيد) النيران من اتجاهات مختلفة عدة على اللنش".

وأضاف أن الجيش "دفع بعناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية لمعاونة اللنش ونجدته، ونتيجة تبادل إطلاق النيران نشبت النيران باللنش وتم تدمير ثلاث بلنصات والقبض على 20 – قبل أن يرتفع العدد إلى أكثر من 30 - من المشتركين في الهجوم، وتجري عمليات الإنقاذ والإخلاء".

وأصيب في الحادث خمسة من عناصر القوات البحرية المصرية فيما لا يزال ثمانية في عداد المفقودين ويجري البحث عنهم.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في البحر المتوسط شمالي ميناء دمياط على مقربة من الطرف الشمالي لقناة السويس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: