إعلان

بالفيديو.. البابا تواضروس يكشف تفاصيل اجتماعه بمرسي قبل 30 يونيو

09:56 م الإثنين 06 يناير 2014

بالفيديو.. البابا تواضروس يكشف تفاصيل اجتماعه بمرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

كشف البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تفاصيل الاجتماع الذي عقده مع الرئيس السابق محمد مرسي وبرفقة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب الذي عقد يوم 18 يونيو قبل ثورة 30 يونيو بـ 12 يوماً.

حيث قال خلال حواره لبرنامج ''في الميدان'' المذاع على فضائية ''التحرير''، الأثنين، ''قبل 30 يوليو بحوالي أسبوعين مصر كانت مضطربة ومتوترة وكأننا مندفعين للمجهول، وأنسب إجراء اتخذته لطمأنة المصريين هو أنني أتصلت بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب من أجل زيارة الرئيس السابق محمد مرسي ونسأله ''طمئنا عن مصر''''.

وأضاف: ''تم تحديد الموعد 18 يونيو أي قبل 30 يونيو بـ 12 يوم وجلسنا من الساعة الرابعة إلى السادسة مساءً تحدث فيها حديث طويلاً جداً عن بعض الانجازات وبعض الصعوبات التي تواجهه في الرئاسة، لمدة ساعة بدون أن نسأله، وعبّر بكلام طيب عما يحدث في مصر''، وتابع: ''بعدها منحنا فرصة للكلام وتحدثنا، وقلت له حديثك طيب لكن الروح هذه غير موجودة على المستوى العام، موجودة عندك فقط، والمتاعب التي يمكن أن يواجهها الأقباط في حياتك كبيرة''.

وأوضح أن مرسي قلل من قيمة الحديث قائلًا ''لا يمكن الوقوف عندها''، وكانت الصورة غير واضحة لديه، على الرغم من أن الامام الاكبر أكد أن الأقباط يتعرضون لهجمات شرسة على بعض القنوات التلفزيونية لكنه قلل من حجم ذلك وقال إن 30 يونيو سيكون يوم عادي مثل باقي الأيام.

وشدد البابا تواضروس إن 30 يوليو أتى بثمار جيدة وهي تآلف ووحدة القوات المسلحة المصرية، والشرطة، والشعب وحدث أكثر إندماجية ما بين المسلمين والمسيحيين موضحاً أنه كان يتوقع ردة فعل جماعة الإخوان المسلمين على تلك الثورة لكن ليس بذلك العنف لأن الطبيعة المصرية طيبة بالتالي العنف الذي حدث كان واردًا من الخارج.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان