إعلان

سفير مصر بليبيا: اختطاف الدبلوماسيين سيضر بالشعب الليبي

05:19 م الأحد 26 يناير 2014

سفير مصر بليبيا: اختطاف الدبلوماسيين سيضر بالشعب ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد السفير المصري لدى ليبيا محمد ابو بكر ان اختطاف الدبلوماسيين المصريين يدخل الازمة الليبية في منحنى مختلف له أبعاد اخرى ستضر بالشعب الليبي.

وقال أبوبكر إن رئيس بعثة الامم المتحدة في ليبيا طارق ميتري اتصل به للاستفسار عن الموضوع والتقى بعدها برئيس وزراء ليبيا ومعه عدد اخر من السفراء الغربيين الذين اعربوا عن امتعاضهم.

وأضاف انه تم امس قبيل لقاء طارق متري مع رئيس وزراء ليبيا تسريب خبر غير صحيح حول اطلاق سراح الدبلوماسيين المصريين المختطفين لتخفيف الضغط على الحكومة الليبية وأنه سارع بنفيه رسميا.

وشدد على ان السفراء الغربيين أبلغوا رئيس وزراء ليبيا استنكارهم واحتجاجهم على حادث الاختطاف خاصة وان ليبيا تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة ، مشيرا الى ان مثل هذه الامور تعقد المشهد الذي لا يدفع ثمنه سوى المواطن والشعب الليبي الشقيق.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للسفير محمد أبو بكر سفير مصر في ليبيا اليوم بمقر وزارة الخارجية هي الأولى من نوعها منذ وصوله للقاهرة أمس عقب قرار إجلاء اعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.

وقال أبو بكر انه ''تم بعد ذلك مباشرة يوم الجمعة الماضية الاتصال بالسلطات المعنية وعرفنا بعدها مباشرة ان هناك تهديدات باختطاف اعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية ولم نكن نعرف وقتها ما هو سبب هذه التهديدات ..وعرفنا بعد ذلك ان السبب وراء تلك التهديدات هو الشخص الذى تم القاء القبض عليه فى مصر وانه عضو من غرفة ثوار ليبيا''.

واوضح السفير أبو بكر انه تم بعد ذلك توجيه اعضاء البعثة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة .. وتم بعد ذلك اختطاف الملحق الإداري من منزله برغم التنبيه باتخاذ الاحتياطات مشيرا الى ان هناك معلومات لدى الخاطفين حول اماكن سكن اعضاء البعثة المصرية.

وقال ان هناك اتصالات مستمرة كانت تتم مع السلطات فى مصر على مدار الساعة بعد حوادث الاختطاف لأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.

واشار الى ان الكثيرين في ليبيا لم يناموا هذه الليلة لإدراكهم حجم التداعيات الخطيرة لتلك الحوادث وهذا التصرف غير المسؤول.

وأوضح أن هذا الحادث سيكون له تداعياته ، موضحا انه تلقى عدة اتصالات من السفراء الغربيين الذين كانوا منزعجين للغاية لتلك الحوادث التي تعد تطورا نوعيا فى حالة الحراك السياسي المتسم بالعنف داخل ليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان