إعلان

3011 صوتا لـ''نعم'' مقابل 34 لـ''لا'' في استفتاء المصريين بإيطاليا والنرويج على الدستور

06:37 ص الإثنين 13 يناير 2014

3011 صوتا لـ''نعم'' مقابل 34 لـ''لا'' في استفتاء ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوسلو - (أ.ش.أ):

أعلن سفير مصر لدى النرويج وايسلندا السفير أشرف الموافي مساء الأحد عن نتائج فرز أصوات الجالية المصرية المقيمة في النرويج في الإستفتاء على مشروع الدستور الذي تم تنظيمه خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير الحالي، مشيرا إلى أن أغلبية المصريين الذين حضروا للتصويت كانوا في صالح الدستور الجديد.

وأوضح السفير المصري أن عدد الأصوات الموافقة كان 35 صوتا مقابل صوتين فقط رفضا الدستور من إجمالي 37 مصريا حضروا خلال الأيام الماضية إلى مقر السفارة للمشاركة في الاستفتاء.

يجدر الإشارة إلى أن غياب إمكانية التصويت بالبريد في الاستفتاء على مشروع الدستور لعام 2013 حال دون مشاركة العديد من المصريين المقيمين في النرويج والذين يقدرعددهم ب280 فردا نظرا لانتشارهم عبر البلاد مع الأخذ في الاعتبار صعوبة الانتقال إلى العاصمة نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وهطول الجليد خلال اليومين الماضيين.

كما أعلن سفير مصرفي روما عمرو حلمى نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بروما ، حيث جاءت نسبة 99 % من صوتوا ب نعم للدستور.

وصرح السفير المصرى أن عدد الذى شاركوا في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد ضعف عدد الذين شاركوا في دستور 2012، وهو ما يعكس إدراك الجالية المصرية في إيطاليا لأهمية المرحلة والسعى للاستقرار في مصر من خلال إقرار الدستور الذى يعد حجر الزاوية في تنيذ خارطة الطريق .

وقد سجلت نتائج من صوتوا ب نعم للدستور بروما 714 ، بينما من صوت بـ لا 4 فقط ، وجاءت الأصوات الباطلة 3 ، من إجمالى أصوات صالحة 721.

كما سجلت نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في دائرة ميلانو الانتخابية بأيطاليا نسبة 8ر98 % من صوتوا ب نعم للدستور.

وقد أعلن السفير على الحلوانى قنصل مصر العام في ميلانو ، النتائج على النحو التالى ، 2262 صوتوا للدستور ب نعم ، مقابل 28 صوتوا ب لا ، من اجمالى حضور 2302 ، وجاءت الأصوات الباطلة 12 صوتا.

جدير بالذكر أن عدد المسجلين بقاعدة بيانات اللجنة العامة للاستفتاء على الدستور في ميلانو 8560 ناخبا مصريا .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان