إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع المسلماني مع قيادات ''المصريين الأحرار''

10:16 م الخميس 05 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال شهاب وجيه المتحدث الإعلامي باسم حزب المصريين الأحرار، إن قيادات الحزب عبروا لأحمد المسلماني مستشار الرئيس المؤقت عن أنهم ضد وجود أحزاب على أساس ديني، ولن يتقبلوا ذلك الأمر، فثورة 30 يونيو جاءت لرفض خلط الدين بالسياسة.

وأضاف وجيه في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' على هامش اجتماع المسلماني بقيادات الحزب، الخميس، أن ''المصريين الأحرار يدعم الدولة ضد من يستخدمون العنف وأنهم عبروا له عن انتقادات على أداء حكومة الدكتور حازم الببلاوي وطريقى تشكيل لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور''.

وأكد وجيه أن الحضور اتفقوا أنه لابد أن يكون لحزب المصريين الأحرار مشاركات ودورا فعالا، مضيفًا أن المسلماني طالبهم بتشكيل مركز أبحاث اقتصادي تابع للحزب يمكن الاستعانة به من خلال مؤسسة الرئاسة لتحسين الأوضاع الاقتصادية.

كما طالب المسلماني أن يقدموا تقريرا مفصلا عن نتائج البعثات الدبلوماسية الشعبية التي شارك فيها الحزب في أكثر من دولة خارجية وما توصلوا إليه خلال هذه اللقاءات.

وأعلن وجيه أن الاجتماع تطرق لمناقشة النظام الانتخابي الأمثل التي ستجرى عليه الانتخابات النيابية المقبلة، قائلًا :'' قبل الاجتماع كان الحزب أقرب لتفضيل نظام القوائم واعتباره الأمثل خلال المرحلة ولكن خلال الجلسة ومع تبادل وجهات النظر قررنا مراجعة موقفنا وإعادة بحث ذلك الأمر مرة أخرى''.

وطالب قيادات الحزب المسلماني أن يكون نظم الانتخابات في قانون منفصل بعيدا عن الدستور الذي يتم تعديله الأن.

أما عن تفضيل الحزب للانتخابات البرلمانية أو الرئاسية ألا، قال وجيه إن ''لجنة الخمسين هيّ المنوطة بذلك الأمر وعليها أن تحدده، ولكن كانت هناك تفضيلات داخل الجلسى فقط ولا تعبر عن موقف الحزب بإجراء كلاهما على التوازي''.

ومن المنتظر أن ينتهي المسلماني من لقاءاته التشاورية بالقوى السياسية السبت المقبل، بعد اجتماعه مع حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي وقيادات التيار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان