إعلان

إحالة بلاغ ضد طارق سويدان إلى نيابة وسط القاهرة

02:46 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين وطارق سمير:

قرر مكتب المستشار النائب العام إحالة البلاغ المقدم من أحمد إمام المحامي، ضد الداعية المذكور طارق سويدان والذي يحمل رقم 1829 لسنة 2013 إلى نيابة وسط القاهرة للتحقيق واتخاذ اللازم ، وكان البلاغ قد تضمن قيام المشكو في حقه طارق سويدان بتحريض المجتمع الدولي ضد السيادة المصرية ، وتعمد إشاعة الفوضى ، وبذل المحاولات المستميتة لشق وحدة الجيش المصري واتهامه بالدموية ، وذلك عبر ما يصدره من بيانات مغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كان البلاغ قد رصد قيام طارق سويدان بإصدار وتحرير بيانات عبر موقع التواصل الإجتماعي '' تويتر'' ، تتبنى تحقيق مطامع القوى الأجنبية داخل الأراضي المصرية وتحقيق أهدافه، حسب البلاغ، ففي صباح الإثنين 26 أغسطس الماضي أصدر بيانا على ذات الموقع ''تويتر'' قال فيه: ''خارطة طريق ''الإنقلابيين''، تغيير الرئيس المنتخب بالدبـابات، رئيس صوري، قتل وقمع، ترشيح عسكري بلباس مدني، ثورات العسكر للحكم''، حسب وصفه.

وأكمل البلاغ: ذلك الأمر الذي ينطـوي على نيته المبيتة نحو طمس الحقائق، وتزييف الإرادة المصرية الحرة وذلك بوصفه ثورة الثلاثين من يونيو بالانقلاب الدموي، وتبنيه الآراء الغربية الداعمة لتدخله في شؤون السيادة المصرية.

كما استطرد المشكو في حقه في التشنيع على مؤسسة القوات المسلحة المصرية وإلقاء التهم عليه جزاف ، حيث أصدر بيانا يتضمن ما هو الآتي نصه : '' كل من يخرج يوم الجمعة ليعطي السيسي تفويضا، فـهو شريك في أي دم يراق '' ، الأمر الذي يوجب مساءلته قانونا طبقا لنصوص المواد 77 ، 78 ( أ ) ، 175من قانون العقوبات .

أضاف أحمد إمام أن المشكو في حقه نصّب نفسه وصيـا وقيّما على الإرادة المصرية الحرة – وأنى له ذلك – بما يخالف القوانين والأعراف الدولية ، وطالب في نهاية بلاغه باتخاذ اللازم قانونا ، وإدراج اسم المشكو في حقه على قوائم ترقب الوصول لدى موانئ جمهورية مصر العربية .

يذكر أن طارق سويدان رئيس قناة رسالة الفضائية قد تم فصله من منصبه، ذلك بنـاء على تدويبناته وكتاباته على مواقع التواصل الاجتماعي الذي أكد فيه تعاطفه وولائه لجماعة الإخوان المسلمين، كما هو وارد في قرار الإقالة الصادر في 18 أغسطس الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان