إعلان

فهمي يتناول في اجتماعين منفصلين الأزمة السورية ومايجري في الصومال

11:21 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

واصل وزير الخارجية نبيل فهمي أنشطته في نيويورك علي هامش مشاركته في أعمال الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث شارك مساء يوم 23 سبتمبر في اجتماع مجلس الجامعة العربية علي المستوي الوزاري، كما شارك في اجتماع لجنة اتصال منظمة التعاون الإسلامي الخاصة بالصومال.

وتناول اجتماع مجلس الجامعة العربية تطورات الأزمة السورية، حيث استمع إلى إحاطة من المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي في هذا الشأن.

وقد نقل فهمي للاجتماع موقف مصر تجاه الأزمة السورية وأهمية التركيز علي الإعداد لمؤتمر جنيف ٢ ، في إطار دعم الحل السياسي لهذه الأزمة.

كما ناقش الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية ومسار المباحثات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وجدد فهمي خلال الاجتماع مواقف مصر الثابتة والداعمة لحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة علي حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.
من جهة أخرى، شارك فهمي في اجتماع لجنة اتصال منظمة التعاون الإسلامي الخاصة بالصومال، حيث ركز الاجتماع علي سبل دعم الحكومة الصومالية لتمكينها من أداء مهامها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمي أدلى خلال الاجتماع ببيان مصر والذي تضمن تأكيد دعم مصر لحكومة الصومال بشتي السبل والوسائل بما في ذلك الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية والتدريب والدعم الفني، وذلك بما يساعد الحكومة الصومالية علي أداء وظائفها لتحسين أوضاع الشعب الصومالي الشقيق.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان