إعلان

وزير الآثار يدعو السياح لزيارة الوادي الجديد ويتفقد معبد ''هيبس'' قبل افتتاحه

09:07 م الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

دعا محمد إبراهيم، وزير الآثار سياح العالم إلى زيارة محافظة الوادي الجديد التي تمثل 44% من مساحة مصر للاستمتاع بكل ما تحتضنه أرض هذه المحافظة من كنوز طبيعية وحضارية وتاريخية، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي بدأها وزير الآثار اليوم الأحد للوادي الجديد في جنوب مصر الغربي بالصحراء الغربية على بعد 600 كم من القاهرة، ليؤكد للعالم عودة الاستقرار والأمان لكل أرض مصر.

وصرح إبراهيم أنه حرص على أن يطلق دعوته لزيارة مصر من الوادي الجديد لإبراز أهمية هذه المحافظة وما تتضمنه من تراث ثقافي وتاريخي، وما تذخر به من مقومات طبيعية واستراتيجية قادرة علي تأهيله كمنطقة متفردة على مستوى الجمهورية‏ حسب وصفه.

وأضاف خلال تصريحاته أن الوادي الجديد يحتفظ بكنوز أثرية تعود لأكثر من خمسة آلاف عام‏,‏ مما يجعله يحتل مكانة متميزة على خريطة مصر السياحية.

وقال وزير الآثار إنه ناقش خلال لقاءه مع محافظ الوادي الجديد، محمود خليفة، في بداية زيارته اليوم، وضع خطة مشتركة بين الآثار والمحافظة لرفع كفاءة العديد من المواقع الأثرية بكل من الواحات الداخلة والخارجة ووضعها على الخريطة السياحية كعامل جذب سياحى لمصر ، كما بحث اعداد برنامج للتوعية الاثرية لطلاب المدارس بالمحافظة لتنمية الوعي الأثري والحس الوطني للأجيال الجديدة.

كما تفقد محمد إبراهيم يرافقه محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات ومحمد سامي رئيس قطاع التمويل وبهجت علي مدير عام آثار الوادي الجديد، ما تم الانتهاء منه في استكمال مشروع الصيانة والترميم لمعبد هيبس بالواحة الخارجة.

ومن المقرر أن يستكمل وزير الآثار جولته غدا الاثنين بتفقد مقابر المزوقة ومعبد دير الحجر ومدينة الأقصر الإسلامية بالواحة الداخلة لمتابعة المراحل النهائية تمهيدا لافتتاحهم أمام السياحة المحلية والعالمية في الثالث من اكتوبر القادم، مواكبا العيد القومي لمحافظة الوادي الجديد، واستغلالهم سياحيا بربطهم بمعبد هيبس بالخارجة فى بانوراما تاريخية تجذب السياح إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان