إعلان

وزارة الموارد المائية تقرر تأجيل اجتماع وزراء الري بدول شرقي النيل

01:49 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قررت وزارة الموارد المائية، تأجيل اجتماع وزرائها بدول شرقي النيل ''مصر والسودان و إثيوبيا''، والذي كان من المقرر عقده يوم 26 أغسطس المقبل، وذلك نظرًا للظروف التي يمر بها السودان الشقيق خلال هذه الفترة من سيول وفيضانات.

وأشار محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، في تصريحات له، اليوم الاثنين، إلى أنه متفهم للظروف التى أدت إلى تأجيل الاجتماع نتيجة السيول وما ترتب عليها من أضرار في الأرواح والممتلكات، التي تستدعي استنفار كل وحدات الوزارة السودانية والعاملين بها، مؤكدا أنها نفس الظروف التى أدت إلى تأجيل اجتماعات الهيئة المصرية السودانية لنهر النيل والتى كان من المقرر عقدها بداية الإسبوع الحالي.

كما جدد عبد المطلب، التوجيه بوضع كل إمكانيات الوزارة تحت تصرف وزارة الموارد المائية والكهرباء السودانية، وأعرب المسئولون السودانيون عن امتنانهم لهذا الشعور الطيب وتوجيه الشكر للسيد الوزير المصري.

جدير بالذكر أنه فور وقوع الفيضانات الاسبوع الماضى قام المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية المؤقت بالاتصال بالرئيس السودانى للاطمئنان على الأوضاع جراء السيول التي ضربت ولايتي الخرطوم ونهر النيل منذ الأول من أغسطس، كما أرسلت مصر طائرات إغاثة تابعة للقوات المسلحة المصرية الاربعاء الماضى إلى الخرطوم ناقلة مساعدات لضحايا الفيضانات التي ضربت منطقة العاصمة السودانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان