إعلان

وزير التضامن: قرعة لاستبعاد 20% من حجاج الجمعيات الأهلية

12:30 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، أن اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء قررت تخفيض حصة حجاج الجهات المنظمة للحج بجمهورية مصر العربية بنحو 20 بالمئة، ومنها حجاج الجمعيات الأهلية ليصبح عددها 10 آلاف تأشيرة بدلًا من 12.5 ألف تأشيرة.

وأوضح "البرعي" خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين، أن الوزارة ستقوم بإعادة القرعة على الأعضاء الفائزين بحج الجمعيات الأهلية بعد استبعاد نسبة 20 بالمئة من حصة كل محافظة، مشددًا على مراعاة الأولوية لكبار السن في القرعة حتي يتمكنوا من أداء فريضة الحج هذا العام مع مراعاة المحارم والمرافقين لهم.

وفي سياق متصل، أشار "البرعي" إلى أن إجراء القرعة سيتم يوم الأربعاء المقبل عن طريق الحاسب الآلي من خلال برنامج الحج، وأنه سيتم تأجيل أداء الفريضة للأسماء المستبعدة إلى العام القادم دون الدخول في قرعة جديدة.

كما أكد أحقية العضو في استرداد كامل الاشتراك المسدد في حالة رغبته في ذلك على أن يحتفظ بدوره في الحج في العام القادم وفقًا للأسعار التي سيتم الإعلان عنها العام القادم، بالإضافة إلى أحقية العضو الذي سيتم تأجيل حجه إلى العام القادم أن يحج بدلًا منه أحد من أقاربه من الدرجة الأولى وذلك في حالة وجود مانع أو عذر قهري للعضو.

وناشد الوزير جميع الحجاج والمسئولين عن الحج بالمحافظات ضرورة التعاون الكامل في تطبيق الإجراءات المعلن عنها وذلك لسرعة إنجاز العمل، وأنه يجري حاليًا التنسيق مع شركة مصر للطيران لسفر جميع حجاج الجمعيات الأهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان