إعلان

رئيس الوزراء: الحكومة تهدف لعودة وتحقيق الوفاق بين المصريين

10:11 م السبت 20 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ. ش.أ:

أكد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، أن هدف الحكومة الأول هو عودة وتحقيق الوفاق بين المصريين، مشددا على عدم إمكانية استمرار هذا الانقسام الذي تعيشه مصر حاليا.

وقال الببلاوي فى أول مقابلة له كرئيس وزراء، بالقناة الاولي بالتليفزيون المصري مساء السبت ، إنه حزين على تكرار مشهد العنف والقتل الذي يحدث حاليا فى مصر، مشددا على ضرورة أن يتكاتف الجميع ويتصالح من أجل تحقيق الاستقرار لمصر ما بعد الثورة.

وأوضح الببلاوي أن هدفه الأول في تشكيل الحكومة هو معياري الكفاءة والمصداقية،، فمصر تحتاج فى هذه المرحلة لأشخاص يتمتعون بالخبرة والكفاءة، مؤكدا إنه لم ينظر إلى الخلفية السياسية للمرشحين وإنه حرص على أن تكون الحكومة تعبر عن كل الاتجاهات.

وأشار إلى أن أحدث ما تم تشكليه في هذه الحكومة هو إنشاء وزارة لتحقيق العدالة الاجتماعية والتي تعمل على تحقيق أهداف الثورة، مؤكدا أنه يسعى إلى عودة دولة القانون التي هي أساس أي عدالة في العالم.

وشدد على ضرورة استقلال القضاء بما يؤكد على استمراره في دوره الريادي، مشيدا بالقضاء المصري الذي يعد من أشرف وأنقى القضاء في العالم وإن كانت هناك بعض الاخطاء في هذا أو ذاك وهذا أمر طبيعي.

ورفض التشكيك في القضاة والقضاء لأن هذا التشكيك هو عنوان انهيار الدولة والنظام العام، مؤكدا أنه لا يصح أن يقوم القاضي بعمله تحت أي ضغط سواء داخلي أو خارجي لأنه لابد أن يشعر باستقلاله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان