إعلان

ميناء القاهرة الجوي: فصل عاملين معتصمين بالمطار حرصا على سمعة مصر

04:08 م السبت 08 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت شركة ميناء القاهرة الجوي، إن قرار وزير الطيران المدني بفصل وإيقاف عدد من العاملين، يأتي من منطلق الحرص على سمعة مصر ومظهرها الحضاري وأمن المطار، مؤكدة على أن ما قام به هؤلاء سبب مردوداً سيئاً وتأثيراً سلبياً على الركاب المصريين الذين يستخدمون مطار القاهرة، وكذلك الركاب من الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى تأخير رحلات الطيران وما ترتب عليها من خسائر.

وأضافت الشركة في بيان لها السبت، أن التهاون في مثل هذه الأحداث وعدم التصدي لها، يخالف القوانين لأن مطار القاهرة الدولي من المنشآت الاستراتيجية التي يحظر الاضراب أو الاعتصام داخله وفقاً لقرار مجلس الوزراء عام 2003 .

وأوضح البيان أن قرار الفصل والايقاف جاء بسبب قيام هؤلاء بتعطيل العمل ولم يكن مجاملة لأحد، مشيراً إلى أن أبو صابر بدوي شعراوي جاء إيقافه بسبب مشاركته في الاضراب وتعطيل حركة الطيران وإغلاق أجزاء من الممر وهذا موثق بشرائط الفيديو من نظام كاميرات المراقبة المزود بها المطار وليس مجاملة لمحمد الأمين صاحب قنوات ''سي بي سي'' الذي وقعت مشادة بينه وبين العامل قبل الأحداث بعدة أيام .

وأشار البيان إلى أن هذا العامل تنازل بمحض إرادته عن المحضر الذي تحرر عقب إعتداء محمد الأمين عليه، وتم توجيه اللوم له على هذا التنازل من جانب إدارة الشركة، التي تعتبر أن الاعتداء على موظفيها هو إعتداء على إدارة الشركة .

أما بخصوص العاملين محمد سعيد أحمد عيسى ومحمد سعيد عبد العزيز فقد شاركا في الأحداث وهذا موثق بالصور بما لايدع مجالا للشك، وسوف يتم تقديم الدلائل إلى جهات التحقيق في النيابة العامة ضمن البلاغ المقدم في هذه الوقائع .

وبخصوص هيثم رأفت عبد الرحمن هويدي والمتواجد في السعودية، أوضح بيان الشركة أنه حدث تشابه في الأسماء مع شخص يدعى هيثم عبد الرحمن نتيجة خطأ بالشئون الإدارية وتمت مخاطبة الوزير لرفع اسمه والاسم الذي تشابه معه من قوائم المفصولين بسبب الشك وإعادة إصدار القرار الوزاري .

وكان أحد المواقع الإلكترونية، ذكر أن هناك 4 ممن شملهم قرار الوزير لم يشاركوا في الأحداث .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان