إعلان

نادي القضاة ينظم ندوتين حول سد النهضة وحكم الدستورية ببطلان الشورى

09:48 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال المستشار عبدالله فتحي وكيل أول نادي القضاة، إن نادي قضاة مصر سيقوم بتنظيم ندوتين الأسبوع المقبل حول مشكلة سد النهضة لمناقشة الأزمة الحالية، مضيفاً إنه سيتم استضافة عدد من القضاة وفقهاء القانون الدولي، لمناقشة الأزمة ومعرفة موقف مصر قانونيا.

وأضاف فتحي، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''مساء اليوم الثلاثاء، أن نادي القضاة سينظم ندوة أخرى بشأن تفسير الأحكام الأخيرة الصادرة من المحكمة الدستورية ببطلان قانون انتخاب مجلس الشورى، وعدم دستورية ثلث المقاعد الفردية بالمجلس، وبطلان الجمعية التأسيسية للدستور، كما سيقدم القضاة وفقهاء القانون الدستوري بالندوة تفسير وشرح وافي لتلك الأحكام، وما سوف يترتب عليها، نظراً لحالة الالتباس وسوء الفهم التي أصابت المواطنين بعد صدور تلك الأحكام.

وفي سياق متصل أكد وكيل أول نادي القضاة، أن هجوم الإخوان على المحكمة الدستورية والمطالبة بتعديل قانونها وإعداة تشكيلها باطل وهجوم غير مسئول، مشيرًا إلى أن المحكمة الدستورية تتربع على قمة الهرم القضائي، فضلاً عن حصولها على الترتيب الثالث عالميًا من بين نظيرتها في العالم.

وأوضح فتحي، أن جميع أحكام المحكمة الدستورية تتفق مع أحكام الدستور، ومهمتها الرئيسية بيان مدى مطابقة القوانين والتشريعات التي تصدر من مجلسي الشورى والنواب لأحكام الدستور المعمول به في البلاد.

وأشار فتحي إلى ضرورة أن يكون هناك حرص وموضوعية عند الحديث على المحكمة الدستورية، مضيفاً أن الهجوم عليها بهذة الطريقة أمر غير مقبول وغير موضوعي، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان