إعلان

سفير القاهرة بألمانيا يستقبل مسئولين بالتعليم العالي في مصر وتونس

09:57 ص الثلاثاء 23 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين – (أ ش أ):

استقبل السفير المصري بألمانيا الدكتور محمد حجازي مجموعة من كبار المسئولين بوزارة التعليم العالي في كل من مصر وتونس (7 مصريين و3 تونسيين) المشاركين في برنامج ''التغيير عبر التبادل'' الذي تنظمه هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية خلال الفترة من 7 أبريل الجاري إلى 4 مايو المقبل في برلين وبون.

ويشمل البرنامج زيارة عدد من الوزارات والمؤسسات التعليمية والبحثية الألمانية بهدف التعرف على طرق عملها؛ فضلا جولات تفقدية في عدد من الجامعات في برلين وكولون، وأيضا مركز بوتسدام للبحث والمجلس الألماني للسياسة الخارجية.

وقال مسئولو الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي - خلال اللقاء - إن هذا البرنامج يأتي في إطار آلية ''الشراكة من أجل التحول'' التي أطلقتها ألمانيا لدعم دول الربيع العربي في مسيرة التحول الديمقراطي.

وأضافوا أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين على آليات صياغة السياسة العلمية في ألمانيا وسبل ترجمتها إلى خلق فرص عمل لحديثي التخرج ودور البوندستاج (البرلمان الاتحادي الألماني)، كما يهدف البرنامج إلى التعريف بهيكل الجامعات الألمانية وسبل الإدارة وعملية اتخاذ القرارات فيها.

ومن جانبه أعرب السفير المصري ببرلين عن تقديره لحرص هيئة التبادل الأكاديمي على تعزيز وترسيخ التواصل العلمي والأكاديمي بين ألمانيا ومصر والدول العربية، مبرزا تطلع مصر إلى استمرار التعاون القائم مع الهيئة في مجال التبادل التعليمي والتدريبي والعلمي، وتوسيع نطاقه بحيث يشمل مشروعات متنوعة مشتركة في الميادين العلمية المختلفة التي تحتاج إليها مصر (كالطب والبيوتكنولوجي - والطاقة الجديدة والمتجددة - والإدارة العامة) بحيث يتم دراسة تنفيذ هذه المشروعات ضمن الأموال التي خصصتها الخارجية الألمانية في إطار برنامج شراكة التحول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان