إعلان

ناشطة حقوقية: نسبة التحرش بنساء مصر 95%

11:21 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

قالت الكاتبة الصحفية، أمينة طلعت، إن مؤتمر ''صوت المرأة ثورة'' الذي يعقده مركز ديالونا، يؤكد أن المرأة هى عضو أساسي بالمجتمع ويجب أن تنتصر المرأة وأن تتواجد في المجتمع، مشيرة إلى أن هذا هو سبب الدعوة للمؤتمر.
 
ومن جانبها، قالت نيرفانا سامي، عضو جمعية النهوض وتنمية المرأة، وناشطة بحقوق المرأة، إن دور المرأة في الثورة كان متمثل في وجودها في الميادين والتجهيز والمشاركة في الثورة، وليس كما أظهرها الإعلام بان دورها في المستشفى الميداني وتجهيز الطعام.
 
وعن نظرة النظام الحالي للمرأة، أشارت سامي إلى أن النظرة إليها الآن هى،''ايه اللي نزلها؟''، مشددة على أن المجلس القومي للمرأة أصدر وثيقته لحفظ حقوق المرأة.
 
وأكدت عضو جمعية النهوض وتنيمة المراة أنها لديها معلومات  تفيد بأنه سيتم حل المجلس القومي للمرأة، أو إحداث إحلال وتجديد له، بالمعنى الذي يعني أخونته.
 
وبشأن حرية الجنس، التي تناولتها وثيقة ''السيداو''، التي وقعت عليها مصر، قالت سامي أنها تهدف إلى حماية حياة المرأة، حال قررن ممارسة الجنس أو إذا اضطرن إلى ذلك، فإنه ليس من حق أى أحد أن يقتلهن، ولكن يتم التعامل معها بالشكل القانوني.
 
وشددت سامي على أنه لا يوجد بمصر، قانون للتحرش، بل هو تحت مسمى هتك عرض أو فعل فاضح، مشيرة إلى أن آخر الاحصائيات تقول أن نسبة التحرش في مصر تصل إلى 95 % من نساء مصر.
 
وأوضحت سامي أن القوانين الخاصة بالمرأة كثيرة ولكن آلية تنفيذ القوانين غير موجودة، منتقدة طريقة تقديم الإعلام والتليفزيون للمرأة وحصرها في عدد من الأدوار وبعض الأعمال مما انعكس على نظرة المجتمع لها واستخدام جسد المرأة على أنها سلعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان