إعلان

بالصور.. مصر تطلق حملة ''نورت مصر'' لتنشيط السياحة بمشاركة أميرات عربيات

10:58 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

بالصور.. مصر تطلق حملة ''نورت مصر'' لتنشيط السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

تصوير - نادر نبيل:

كرمت الشيخة فريحة الجابر الصباح، شقيقة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على جهودها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في حملة دعم السياحة العربية الوافدة إلى مصر، اليوم الثلاثاء، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ومن جانبها، أكدت السفيرة مرفت تلاوي، تقديرها للحضور من الدول العربية الشقيقة، مؤكدة أن اليوم احتفالية لإطلاق حملة ''نورت مصر''، موجهة تحية تقدير للدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، على مجهوداته لاستعادة السياحة بمصر، وقدمت العزاء لأسر شهداء حادث المنصورة الآثم.

وأشارت تلاوي، إلى أن تلك الحوادث الآثمة ستستمر، مضيفة أن من يرتكبها فشل بوضوح لأن لاشعب المصري قادر على إحداث المعجزات وأن خير دليل على ذلك ثورتي 25يناير و30 يونيو، وأكدت أن ''الإرهاب'' سيفشل حتما لأن الشعب المصري بطبيعته سلمي ويكره العنف.

قالت تلاوي، ''سيدات ونساء مصر والعرب يتحدون اليوم من أجل مستقبل أفضل للمنطقة''، مشيرة إلى أن استجابة الدول العربية للمبادرة المصرية تؤكد بشدة على التكامل العربي.

وأضافت تلاوي، أن الدستور المصري حظى بتوافق كبير ويكفل للمواطنين حقوق وحريات غير مسبوقة، ولذلك فعند زيارتها للكويت أبدي الشعب الكويتي سعادة غامرة بدستور 2014 .

في حين قالت الشيخة فريحة الأحمد الصباح، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان، مؤكدة عمق محبة الكويتيين لمصر متمنية الاستقرار والأمن لمصر أبد الدهر .

وقالت الشيخة هند القاسمي كريمة حاكم الشارقة، أن منتهى التحدي هو التجمع اليوم في ظل الحادث الإرهابي الآثم في المنصورة، مؤكدة أنه رغم هذا الحادث الإرهابي سيظل الخليج داعمًا لمصر .

وأعلن هشام زعزوع، وزير السياحة، عن تبرع الشيخة فريحة بمبلغ 100ألف جنيه لدعم السياحة المصرية، وإنشاء صندوق لدعم السياحة العربية الوافدة إلى مصر ، مبديًا سعادته بقبول الحضور لهذه الدعوة.

وأشار زعزوع إلى أن هناك حملة أخرى اسمها ''وحشتونا''، منتقدًا ما حدث فجر اليوم الثلاثاء من اعتداء غاشم على جنود المنصورة، شددًا على أن ''لن يثنينا هذا عن استكمال خارطة الطريق فما حدث هي ظاهرة يائسة وما حدث يزيد المصريين التزاما واصرارا على استكمال العمل والشهداء في الجنة وسيستمر كل شخص في موقع مسئولية لاستكمال عمله ومسيرته، ووجود شيخات العرب هنا اليوم يشد من أزر مصر''.

وأوضح الوزير أن عام 2013، على مستوى السياحة لم يكن طيب، فالنصف الثاني منه كان ملئ بالتحديات منها تحذيرات السفر، مشيرًا إلى أن 73% من السياحة قادمة من أوروبا لذا التركيز الآن على المناطق العربية والدول المصدرة للسياحة، وبالنسبة لأوروبا تم تخفيف الحظر، أسوا شهر مر على السياحة كان سبتمبر الماضي 300 ألف سائح فقط ، ولكن بعد تخفيف الحظر ارتفع الرقم إلى 673 الف سائح ، بحسب ما جاء على لسان الوزير، بعد أن شعر الغرب بعودة الأمن والاستقرار إلى مصر، ونجاح الجيش والشرطة في القضاء على الإرهاب.

وقال الدكتور محمد الجمل، رئيس الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن مصر بلد عظيم ذُكر فيه القرآن، مشيرة إلى أن المصريين أثبتوا للعالم كيفية الوقوف ضد الإرهاب واليوم أكبر رد على التصدي للإرهاب، داعيًا المصريين أن يكونوا رسلًا للعالم أن مصر بمنتجعاتها ترحب بالعرب سائحين وزائرين.

وحول تفاصيل حملة ''نورت مصر''، قال أحمد البديني، مؤسس الفكرة، أن مجموعه من الشباب فكروا في خدمة مصر من خلال النهوض باقتصادها عن طريق السياحة وقدموا الفكرة لوزير السياحة الذي وافق عليها ومن خلال السفيرة مرفت تلاوي لفتح أبواب التوسط مع الشيخات العرب وتم قبول الدعوة لدعم مصر.

ومن جانبه، قالت سهيلة، سيدة أعمال قطرية، أن مصر هم أم الدول العربية وهى التي أخرجت المثقفين، وأكدت أنه مهما اختلفت الآراء إلا أن الدم واحد والشعب واحد ولا توجد أمم تكره ابنائها ولا ابن يكره أمه.

وقال يوسف العميري، رجل الاعمال الكويتي، أن وجود الشيخة فريحة وسفير الكويت، يؤكد عمق العلاقة الكويتية المصرية، مؤكدًا دعم الكويت للسياحة في مصر، معلنًا عن تبرعه بـ 50 ألف جنيه للصندوق المصري لدعم السياحة.

في حين قدم سالم الزهيري، سفير الكويت بالقاهرة، التعازي للشعب المصري في ضحايا الحادث الإرهابي، متنمنياً للشهداء الرحمة والمغفرة، وأكد أن الكويت دائماً تدعم تطلعات الشعب المصري وتدعم السياحة داخل مصر .

وتبرعت هدى، سيدة أعمال إماراتية بـ 50 ألف جنيه لضحايا شهداء المنصورة. وأكدت أنها فخورة بمصر ولا تستطيع أن ''نستغنى عنها وهى الدولة الوحيدة القادرة على أن تجمع كل العرب، ونأمل ان يحفظ الله مصر ويحميها''، مشيرة إلى مدى حب أهل الإمارات لمصر.

وتبرعت الشيخة ريم الصباح وبسمة الصباح بـ 50 ألف جنيه لدعم السياحة بالبلاد.

وقالت لميس جابر، الكاتبة الصحفية، أن حادث المنصورة استمرار لمسلسل ترويع المواطنين، مشددة على أن ''الشعب المصري لا يخضع لترهيب أو إرهاب وبعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مصر سوف ترجع الأمور إلى وضعها الطبيعي''.

وأضافت جابر، خلال كلمتها بالمؤتمر، ''مصر يتم ضربها منذ 200 سنة ولكنها ترجع مرة أخرى إلى وضعها، وللأسف حادث المنصورة يواكب ضرب مصر في 56، ولكن مصر وقفت على قدميها، هو ذلك حال العرب، ولابد أن ننشئ عندنا هيئة مثل الاتحاد الأوربي فمهما اختلافنا فمصالحنا مشتركة ونحن عندنا تاريخ مشترك، وهناك قرى في صعيد مصر تتحدث الخليجية انشأها القبائل العربية''.

وتابعت جابر، ''الهتاف في المنصورة ''الشعب يريد إعدام الإخوان'' ونحن جميعاً قادرين على الانتصار على إرهابهم الغاشم الذي يزيدنا إصرارًا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان