إعلان

بالفيديو.. برهامي: السيسي له حق الترشح للرئاسة بشرط أن يخلع البدلة العسكرية

08:26 ص الخميس 12 ديسمبر 2013

بالفيديو.. برهامي: السيسي له حق الترشح للرئاسة بشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور ياسر برهامي - نائب رئيس الدعوة السلفية، إن بقاء نظام الرئيس السابق محمد مرسي كان سيكون خطرا على المشروع الإسلامي وسط حالة السخط الشعبي التي ظهرت في 30 يونيو الماضي واصطفاف القوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام ورجال الأعمال بجانب الظهير الشعبي ضد نظام مرسي - حسب قوله.

وأضاف برهامي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''ممكن'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء الأربعاء: ''والله لم نخن الوطن أو جماعة الإخوان ولسنا عملاء لأحد ونحن نبحث فقط عن مصلحة الوطن، ونحن لم نتوقع نزول أعداد كبيرة من المواطنين للشارع في 30 يونيو الماضي ولم نكن نتوقع وجود هذا السخط على العام الذي حكم فيه الرئيس السابق محمد مرسي، ونحن قدمنا الكثير من النصائح للإخوان ولكن لم يستجب لنا''.

وأوضح نائب رئيس الدعوة السلفية عدم وجود عداء بين الدعوة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين وأن الدعوة قامت بدور الناصح لجماعة الإخوان في ضوء حبها للخير ورغبتها في نشر روح التراحم في المجتمع وليس العداء حسب قوله.

وعن موقف الدعوة السلفية في حال قرر وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي الترشح في الانتخابات الرئاسية أكد ياسر برهامي أحقية السيسي كمواطن مصري في الترشح في الانتخابات الرئاسية بشرط خلعه البدلة العسكرية، مشيرا لعدم اختيار الدعوة السلفية لمرشح رئاسي حتى الآن.

وأشار ياسر برهامي بعد ذلك لشعوره بالرضا عن التعديلات الدستورية التي وضعتها لجنة الخمسين بصورة تفوقه نسبة رضائه عن دستور 2012، مضيفا :'' الدستور الجديد به مواد لم تكن مدرجة ضمن دستور 2012 ولايوجد به ما يسمح بفساد الأخلاق''.

واستنكر برهامي في حديثه وصف بعض من المتعاطفين مع جماعة الإخوان المسلمين لأنصار وزير الدفاع الفريق السيسي بعبيد البيادة أو السيسي، مؤكدا أن مثل هذه العبارات حرام شرك بالله وتكفير لمسلمين وكذلك عبارات عبيد المرشد وعبيد الأمريكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان