إعلان

سلماوى: إقرار جميع مواد الدستور بالتوافق.. والتصويت على 20 مادة فقط

05:59 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

قال محمد سلماوى المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن جميع مواد الدستور التي انتهت حتى الآن تمت بالتوافق بين أغلبية الأعضاء، فيما عدا 20 مادة لم يتم عليها التوافق بأغلبية.

وأضاف سلماوي، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، أن هذه المواد سيتم إعادة مناقشتها مرة أخرى خلال جلسة عامة لكى تحظى بأغلبية توافق بين الأعضاء. مؤكدا بأن ذلك ليس معناه وجود خلاف عليها أو تسمى مواد خلافية، لافتا إلى أنه لا يوجد أي خلافات بين ممثلي الاقباط ، متابعا : الاختلاف طبيعي لا يرقى الى وصفه بالخلاف.

وأوضح أن تصاعد أعمال الإرهاب فى الشارع حاليا تزايد مع اقتراب انتهاء لجنة الخمسين من عملها، لافتا إلى أن من يقومون بالإرهاب يعلمون أن  لجنة الخمسين هي أساس خارطة الطريق وبدون الانتهاء من الدستور ستعمل خارطة الطريق.

ولفت سلماوى إلى أن مادة مكافحة الإرهاب التي تم إقراره اليوم نصت على حق المتضررين في الحصول على تعويض نتيجة تضررهم من أعمال الإرهاب، لافتا إلى أنه شاهدنا العديد من المواطنين الذين تعرضوا لإصابات بالغة ويحتاجون إلى تعويض مناسب، بأنه بهذه المادة يصبح عدد المواد المستحدثة بالدستور 40 مادة وبالتالي يرتفع عدد مواد الدستور ليصبح عدده 242 مادة.

وأشار إلى أن هذه المادة مطروحة منذ بداية اعمال اللجنة، إلا أن إقرارها اليوم بعد 48 ساعة من الحادث الآثم الذى اهتزت له البلاد في الشيخ زويد بسيناء، حيث يعد ردا عمليا لها ليعالج هذه المشكلة بشكل ثابت من خلال نص دستوري واضح يتعرض لأول مرة في تاريخ مصر لمشكلة الإرهاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان