إعلان

فهمي يلتقي برئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي بالكويت

12:43 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي برئيسه مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة نكوسازانا ديلاميني زوما وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الأفريقية ''التي تعقد في الكويت غدا الثلاثاء والأربعاء.

وذكر المتحدث باسم الخارجية أن فهمي أوضح موقف مصر من قرار تعليق مشاركتها في أنشطه الاتحاد الافريقي، مؤكدا انه بالرغم من رفضنا للقرار إلا أنه لا يؤثر على انتماء مصر لأفريقيا والتزامها بالدفاع عن قضايا القارة ومصالحها.

واستعرض وزير الخارجية تنفيذ خارطة الطريق وعملية الدستور والانتخابات القادمة وفقا للبرنامج الزمني المعلن، وأكد أن اعتماد الدستور سيمثل خطوه بالغة الأهمية وعلى صعيد المرحلة الانتقالية وارساء الاساس لنظام ديمقراطي حقيقي بما يتوجب معه على مجلس السلم والامن مراجعة قراره، وأشار إلى جهود الحكومة لإقامة نظام ديمقراطي حقيقي دون اقصاء لأي طرف يلتزم بنبذ العنف ويقبل بخارطة الطريق.

و أضاف المتحدث أن زوما أعربت خلال اللقاء عن تمنياتها لجهود الحكومة في تنفيذ خارطة الطريق، واهتمام الاتحاد الافريقي باستقرار الأوضاع وعودتها إلي طبيعتها، وأن الاتحاد يتابع الموقف في مصر عن كسب، وأن الجميع يأمل في عودة مصر لاستئناف دورها الحيوي في الاتحاد في أقرب وقت .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان