إعلان

زيادة أعداد الطلاب المصابين بالجديري وانخفاض ''النكافية''

08:17 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

انتظمت الدراسة في 27 مديرية تعليمية، على مستوى الجمهورية، الخميس، بإجمالي عدد مدارس ''47520''، بحسب تقرير صادر عن غرفة المتابعة المركزي لوزارة التربية والتعليم.

وتبين من خلال المتابعة استقرار العملية التعليمية داخل المدارس بجميع المديريات التعليمية، عدا بعض المدارس التي شهدت بعض الأحداث، ومنها، إدارة كفر صقر بمحافظة الشرقية، حيث ظهرت 31 حالة جديري مائي كاذب بمدرسة ناقورة الابتدائية.

انتقل فريق طبى برئاسة مدير الوحدة الصحية ورئيس مجلس المدينة ومدير عام الإدارة وتم منح الطلاب المصابين 15 يوما أجازة وعمل ندوة توعية عن الوقاية من الأمراض المعدية.

وفي محافظة بنى سويف، وبالتحديد إدارة سمسطا، حاول أولياء أمور تلاميذ مدرسة سربو الابتدائية، الشهيد أحمد خميس، أخذ أبنائهم من المدرسة خوفًا من إصابتهم بفيروس الغدة النكافية حيث توفى يوم الأحد الموافق 10نوفمبر الجاري التلميذ معاذ شعبان معوض، بالصف الثالث وتبين أن التلميذ شعر بالتعب بعد انتهاء اليوم الدراسي يوم الخميس الموافق 7من نفس الشهر، وصباح يوم الجمعة الموافق 8 نوفمبر شعر بارتفاع شديد في درجة الحرارة وتم نقلة إلى مستشفى سمسطا العام ومنها إلى مستشفى أبو الريش بالقاهرة حيث توفى صباح يوم الأحد وأكد تقرير وزارة الصحة أن الوفاة حدثت بسبب الإصابة بالحمى الشوكية، وليس بسبب الغدة النكافية.

وبناءً على ذلك تم استدعاء أطباء الوحدة الصحية بالقرية وقاموا بالكشف على جميع تلاميذ المدرسة وتبين عدم وجود أى إصابات أو أى أعراض للمرض.

أما محافظة بور سعيد، فشهدت إدارة جنوب ظهور حاله اشتباه بمرض الغدة النكافية بمدرسة التوكيلات الملاحية الابتدائية.

وعن محافظة دمياط، فظهرت 7 حالات اشتباه بالجديري في أربع إدارات تعليمية، منها 3 حالات بالسرو، وحالتان بدمياط، وحالة واحدة فقط في كلٍ من الزرقا وكفر سعد.

وفي محافظة الجيزة، شهدت إدارة العمرانية، ظهور 10 حالات جديري مائى وحالتي تيفود وكبد وبائي بمدرسة الليسيه الخاصة، ولم تقم المدرسة بالإبلاغ عنهم حيث قام طبيب المدرسة بمنحهم أجازة وعزلهم عن زملائهم.

وقام مدير عام الإدارة بتشكيل لجنة وإيفادها للمدرسة وتبين عدم وجود الحالات المشار إليها وأنها في أجازة مرضية وتم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية.

وفي حين شهدت محافظة البحر الأحمر، وبالتحديد إدارة الغردقة، ظهور حاله اشتباه بمرض الغدة النكافية بمدرسة صناع الحياة الدولية.

أما في إدارة البياضية، بمحافظة الأقصر، ظهرت 8 حالات جديري كاذب، وحالتا اشتباه بمرض الغدة النكافية بمدرسة الشيخ البغدادي الابتدائية، وفي إدارة القرنة
ظهرت حالة اشتباه بمرض الغدة النكافية بمدرسة كوم البعيرات الابتدائية، في حين شهدت إدارة الأقصر ظهور حاله اشتباه بمرض الغدة النكافية بمدرسة طيبة الابتدائية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن يتم تحويل الطلاب المصابين بالأمراض المذكورة سلفًا إلى المستشفيات ومنحهم أجازة مرضية لمدة 15 يوم، والتنسيق مع إدارة الطب الوقائي لاتخاذ اللازم من أجل اجراءات لحماية طلاب المدارس التي تظهر بها الحالات والمدارس المحيطة بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: