إعلان

وزير التربية والتعليم يقوم بزيارة مفاجئة لمدرستين بالقاهرة

02:35 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، في جولةٍ مفاجئة، اليوم الخميس، بزيارة مدرستي جمال عبد الناصر الثانوية بنين والسيدة نفيسة الثانوية بنات بالقاهرة .

بدأ الوزير جولته بمدرسة عبد الناصر الثانوية بنين، حيث تفقد الفصول والمعامل، وقام بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمدرسين ولاحظ الوزير نسبة الحضور الضعيفة لطلاب الصف الثالث الثانوي، وأمر على الفور بمراجعة دفتر 5 سلوك الخاص بغياب الطلاب، وقام بالتنبيه مشددا على إدارة المدرسة بالتسجيل الفعلي لغياب الطلاب وإرسال الإنذارات القانونية للطلاب المتغيبين في المواعيد المحددة، وأمر بتطبيق القرار الوزاري الخاص بفصل الطلاب في حالة تجاوز نسبة الغياب المقررة وهي غياب أكثر من 15 يوم متصلة أو30 يوم منفصلة .

وخلال تفقده لمدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات، أشاد الوزير بانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وشجع مديرتها التي تولت المهمة حديثا على بذل المزيد من الجهد، ووعد بزيارة المدرسة مرة أخرى للاطلاع على المزيد من التحديث .

وعلى هامش الزيارة، أكد الوزير أنه ينتوي في الفترة القادمة القيام بجولات مفاجئة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية، مشيرا الى ضرورة إعادة الانضباط الى العملية التعليمية بالمدارس، وشدد على تطبيق القرارات والقواعد المنظمة للعملية التعليمية.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان