إعلان

فهمي: لدينا رصيد قديم من التعاون مع روسيا خاصة في المجال العسكري

12:30 م الخميس 14 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي خلال الاجتماع مع نظيره الروسي لافروف أهمية الوصول إلى حل سلمي للازمة الفلسطينية، معربا عن قلقه الشديد من أي ممارسات على الأرض تعكر صوف المفاوضات وتجعل الوصول إلى حل سلمي صعب .

وأوضح فهمي، في مؤتمر صحفي مع لافروف في القاهرة يوم الخميس، أنه تم تناول العديد من القضايا الأخرى منها دول جوار بالنسبة لمصر خاصة الوضع في ليبا والسودان وافريقيا وما يهم البلدين، بالإضافة إلى تناول قضايا تتعلق بالأمن الدولي والاقليمي مثل الدعوة إلى انشاء منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط وتحديدا الاقتراحات المصرية في هذا الصدد وقرارات مؤتمر معاهدة عدم انتشار عام 2010 .

وحول التعاون بين مصر وروسيا، قال فهمي إن هناك رصيد قديم من التعاون الثنائي في مجالات عدة وخاصة في المجال العسكري حيث تم النقاش حوله بالأمس بين وزيري الدفاع المصري والروسي، فضلا عن التعاون في المجال الاقتصادي والتنموي وتوسيع التجارة والاستثمار.

وأشار فهمي إلى أن هناك تعاونا كبيرا فيما يرتبط بالعلاقات الإنسانية بين الشعبين خاصة مع ارتفاع نسبة السياح الروس في مصر، حيث أننا نرحب بالسياح الروس في أي وقت .

وأضاف أن هناك اتفاقا بين الجانبين على أهمية عقد اللجنة الوزارية المشتركة لإعطاء التعاون الثنائي المزيد من الزخم، لافتا إلى أنه سيتم التمهيد لذلك من خلال لجنة الخبراء التي ستحدد بشكل سريع موعد انعقاد اللجنة .

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن بلاده مستعدة لمساعدة مصر في كل المجالات التي تريديها، كذلك أي مقترحات تعمل على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين القاهرة وموسكو.

وقال لافروف إنه بحث مع فهمي بالتفصيل آفاق التعاون العسكري والفني في الفترة المقبلة تزامنا مع لقاء وزير الدفاع الروسي مع نظيره المصري.

وتابع "اتفقنا على تطوير مجال السياحة، ورفع حالة الطوارئ بالأمس يساعد على استئناف السياحة الروسية، وندعم مصر لإيجاد حل توفيق الأمن في سيناء".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان