إعلان

''عمرو علي'' من الاعتقال ثلاث مرات إلى منسق عام حركة 6 أبريل

11:26 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

فاز عمرو علي بمنصب منسق عام حركة شباب 6 أبريل بحصوله علي نسبة 55.6% منها، وحصل فادى المصري على 44.4% منها لتنطلق بعدها التهاني لعضو المكتب السياسي ذي الثلاثين عامًا، في نتيجة الانتخابات التي أعلنتها الحركة اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي.

ويعد ''علي'' أحد مؤسسي الحركة، ولكن بروزه في الفترة الأخيرة وضعف نجم منافسه فادي المصري بالنسبة له وغيابه عن الحركة لفترة كان مؤشرًا لتقلده منصب منسق عام واحدة من أكبر الحركات الثورية والسياسية بمصر والوطن العربي.

فعضو المكتب السياسي ذي الثلاثين عامًا ولد بمحافظة المنوفية، تخرج بكالوريوس تجارة قسم ادارة اعمال، عمل بعدها كمدير مشتريات في المدارس المصرية الدولية.

انضم للمحتجين في عام 2008 قبل الإضراب بأربع أيام ثم أنضم للحركة فور تأسيسها يوم 28/6/2008، تدرج بعدها وتولى مسؤول العمل الجماهيري داخل الحركة من 9\2009 حتى 8\2011.

تعرض خلال هذه الفترة للاعتقال ثلاث مرات عام 2008 بالإسكندرية وعام 2010 أثناء الدعوة لاستقبال الدكتور محمد البرادعي وعام 2011 أثناء الثورة من قبل الشرطة العسكرية فيما يعرف بموقعة اقتحام مركز هشام مبارك وتم احتجازه لعدة مرات في كثير من الفعاليات وكان أحد القائمين على تدريس منهج اللاعنف لأعضاء الحركة قبل الثورة.

وشارك بتأسيس الحركة ببعض المحافظات قبل الثورة منها دمياط -الشرقية – القليوبية وبعدها بنى سويف -مطروح- السويس-كفر الشيخ بالإضافة الى معظم مجموعات القاهرة والجيزة، كما شارك في كتابة وتطوير رؤية الحركة وهيكلها قبل وبعد الثورة، بالإضافة إلى كونه أحد المسؤولين عن حضور الاجتماعات التنسيقية مع القوى السياسية قبل وبعد الثورة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان