إعلان

قيادي بالإنقاذ: وقت المبادرات مع الإخوان انتهى.. ولابد من تطبيق الطوارئ تجاههم

10:24 م الجمعة 18 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال عمرو علي، أمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ، إن وقت المبادرات للمصالحة مع الإخوان المسلمين قد انتهى، مضيفًا ''لا مبادرات مع جماعة إرهابية، ولابد من تطبيق المبدأ الروسي، وهو لا تعامل مع إرهابيين، فالتعامل الوحيد معهم هو تعامل أمني''.

وأضاف علي، في تصريحات خاصة لمصراوي، الجمعة، أن الحديث عن عن أي مبادرات سيقوم بها المفكر الإسلامي أحمد كمال أبو المجد، ستفضل، قائلاً: ''لا تفاوض مع الإخوان، فلابد من التعامل معهم كما تم التعامل مع الجماعة الإسلامية في الثمنينات''.

وأكد علي، أن شباب الإخوان لا يختلفون عن قياداتهم، فهم متشبعون منهم، فالعنف يأتي من القاعدة للقمة، قائلاً: ''حينما يتوقف الإخوان عن العنف، هنا تبدأ المفاوضات والمبادرات، ولكن على ماذا يتم التفاوض الآن ؟ هل على عودة محمد مرسي، ومجلس الشورى، ودستور 2012 ؟! فالإخوان يحاولون أن يعودوا بالبلد لقبل ثورة 30 يونيو، وهذا أمر مستحيل''.

وشدد علي، على أن الإخوان يريدون أن يصدروا القلق والخوف في الشارع المصري خلال الأيام الماضية، من خلال التظاهرات التي يدعون لها، مؤكدًا أن الحكومة تتعامل بتراخي شديد معهم، مطالبًا بتطبيق قانون الطوارئ تجاه أي تظاهرة أو تجم في الشارع المصري.

يذكر أن هناك حديث عن مبادرة أخرى سيقوم بها الدكتور أحمد كمال أبو المجد، بعد عيد الأضحى المبارك، ستكون من شأنها انفراج الأزمة الحالية.

ومن جانب آخر، أكد شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار وعضو جبهة الإنقاذ الوطني، أن الجبهة لم تناقش حتى الآن مسألة اختيار مرشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف وجيه، في تصريح له، أن ما تردد بشأن الاتجاه لترشيح الدكتور أحمد سعيد الأمين العام لجبهة الانقاذ ورئيس حزب المصريين الأحرار، لم تتطرق إليه جبهة الإنقاذ في اجتماعاتها، ولم تطرحه أي من الأحزاب أو القيادات السياسية المشاركة بالجبهة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان