إعلان

بالفيديو.. ''الأوقاف'': ''الكلام في السياسة ممنوع أثناء خطبة العيد والمخالف سيُحاكم''

07:03 م السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الشيخ أحمد ترك، مدير المساجد الكبرى بوزارة الأوقاف، إن الاستعدادات لصلاة عيد الأضحى المبارك تختلف عن الاستعدادات في الأعوام السابقة نظراً للظروف الأمنية الحالية وغير ذلك، حيث أعدت الوزارة 3432 ساحة لأداء صلاة العيد، وسيلقي الخطبة علماء من الأزهر الشريف أو تابعين لوزارة الأوقاف، مشيراً إلى أن هناك 65 ساحة رئيسة على مستوى المحافظات بجانب المساجد.

وأضاف ترك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''مباشر من العاصمة'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، السبت، أنه لا يوجد أي توجيهات من وزارة الأوقاف إلا تجنيب المنابر الحديث في السياسة بحيث يكون هناك حياد من الناحية الدينية تجاه الحياة السياسية أو السياسة الحزبية، لكن الدور الوطني مطلوب وعلى أساسه الدعوة للوحدة وتعمير مصر وعدم خرابها وهي تتناغم تماماً مع الشريعة الإسلامية التي تدعو لهذا.

وتابع: ''ما نشر في بعض الصحف أن هناك أحزاب سياسية لها ساحات بعينها غير صحيحة، فلا توجد مساجد في مصر تتبع أحزاب، ولكن هناك بناء على البروتوكول الذي أبرمه وزير الأوقاف السابق طلعت عفيفي مع بعض الجمعيات الخيرية مباشرة الدعوة الاسلامية، وهناك بروتكولات بين الأوقاف وهذه الجمعيات مثل جمعية الدعوة السلفية تفيد بأنهم يلتزمون بشروط ومنهج وزارة الأوقاف''.

وأكد على أن أي خطيب يخالف التعليمات يطبق عليه قانون 96 والذي ينص على أن منابر المساجد التابعة لوزارة الأوقاف لا يصعد عليها إلا من معه تصريح ومن ليس معه يقدم إلى المحاكمة إذا تم التبليغ عنه، وهذا ليس تكميما ًللأفواه ولكن احترام للتخصص، ودعوة الإسلام وتنقيته من الشوائب والمهاترات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان