إعلان

خبير: قرار أمريكا بتعليق مساعدات عسكرية لمصر انتهاك للمعاهدات الدولية

02:17 م الجمعة 11 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور أيمن سلامة خبير القانون الدولي، أن قرار الإدارة الأمريكية الأخير بتعليق جزء من المساعدات العسكرية لمصر ولأول مرة منذ عام 1980، لا يمكن وصفه بالقرار المؤسسي الذي تتوافق عليه مؤسسات اتخاذ القرار في الإدارة الأمريكية، خاصة وأنه تحفظ عليه كلا من وزيرى الدفاع والخارجية الأمريكيين.

وقال الدكتور أيمن سلامة، ''إن مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية - في القرار - للجيش المصري بأن يتخذ خطوات نحو تعزيز الديمقراطية، لا تعدو إلا مطالبة ''خائبة''، و رؤية مغالطة لحقائق الأمور على الأرض التي لا يغمضها إلا حاقد أو جاحد، موضحاً أن الجيش المصري هيئة لانفاذ القانون مثل الشرطة في سائر دول العالم، وأنه لم يكن في يوم من الأيام الجاني بل الضحية، حيث قدم ويقدم كل يوم الشهداء الأبطال من القادة والضباط والجنود في سيناء وفي سائر أنحاء الجمهورية''.

وأضاف ''لقد أكد الموقف الأمريكي مدى تعصب وإنحياز الإدارة الأمريكية لفصيل جرمه الشعب المصري قبل الهيئات القضائية المختلفة، و سيحاكم قادة ذلك الفصيل الذي اختار الوقوف في خندق الارهاب ضد كل الشعب المصري يوم 4 نوفمبر المقبل لارتكابهم جرائم القتل العمد والتحريض عليه ضد المتظاهرين العزل في ديسمبر الماضي''.

وأكد أن الادارة الامريكية اتخذت ذلك القرار الانفرادي غير المدروس ولا المسبوق دون تشاور مع مصر، وهي الدولة الطرف في مذكرة التفاهم المصرية - الأمريكية المبرمة عام 1980، والتي تلتزم الادارة الامريكية بمقتضاها بتقديم هذه المساعدات الي مصر، مما يعد انتهاكاً لقواعد قانون المعاهدات الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان