إعلان

نجل سلامة إلياس: أبي رفض الهجرة لإسرائيل وعبد الناصر لم يضطهد اليهود

11:36 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد الدسوقي:

بعث المهندس كريم سلامة إلياس، نجل الفنان الراحل سلامة إلياس، الذي اشتهر بدور تاجر الذهب أو ''الجواهرجي'' في عدد من الأفلام والمسرحيات المصرية برسالة إلى الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني الشهير، يؤكد له فيها عدم صحة ما قاله حول اضطهاد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر لليهود في مصر.

وقال كريم لموقع ''مصراوي'' إن والده عاش ومات مكرماً، وإن أسرته لم تتعرض لأي نوع من الاضطهاد.

وأكد أن والده كان ممثلاً مصرياً حتى النخاع، ورفض الهجرة لإسرائيل لأنه لا يعتبرها وطنا، ومشواره الفني أبلغ رد على اتهام عبد الناصر بإضطهاد وطرد يهود مصر.

ورغم أن البداية الفنية لسلامة إلياس كانت فى الخمسينات إلا إنه نشط فنيا فى الستينات والسبعينات ''فترات الحروب المصرية الإسرائيلية''، وشارك فؤاد المهندس فى أنجح مسرحياته وأروع أفلامه ..كما شارك ثلاثى أضواء المسرح فى عدد من أفلامهم، وأهم أفلامه ''أنت اللى قتلت بابايا ، ، عودة أخطر رجل فى العالم ، العتبة جزاز ، سفاح النساء ، البعض يذهب للمأذون مرتين ، عصابة حمادة وتوتو ، البنات عايزة إيه''، ومن مسرحياته''جلفدان هانم''، ''السكرتير الفني''، حلمك يا شيخ علام''،''أنافين وانت فين''، وأمام فؤاد المهندس في''أنا وهو وهي'' ثم مع عبد المنعم ‏مدبولي في ''مع خالص تحياتي'' ، ومن أعماله بالتلفزيون: ''غريب في المدينة''،''مهلا أيها العمر''.

وتوفى فى مصر عام 1993 عن عمر 83 عاما ودفن فيها. 

وكان المركز اليهودي الأمريكي ''سيمون فيزنتال'' قد ذكر أن دعوة عصام العريان مستشار الرئيس والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين ليهود مصر بإسرائيل للعودة إلى مصر وترك الأرض للفلسطينيين، مناقضة لتصريحات جماعته التي تعد من أكثر المعاديين للسامية خلال 2012.

وأوضحت صحيفة ''هارتس'' الإسرائيلية أن صمت الإخوان المسلمين عن التعليق على تصريحات العريان وكذلك عدم إشارة الرئيس إليها خلال خطابه أمام مجلس الشورى يدلل على أن العريان لم يحالفه التوفيق في هذا التصريح الذي ربما يعطى دليلا على طرد اليهود من مصر على يد الزعيم جمال عبد الناصر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان