إعلان

السفارة الأمريكية : أبلغنا عن سرقة سيارات دبلوماسية يوم 28 يناير استخدمت في أعمال إجرامية

02:28 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-مصراوي:
 
صدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة بيانا توضيحيا بشأن ما أثير عن حادث السيارة الدبلوماسية التي دهست المتظاهرين في أحداث ثورة يناير، وجاء في البيان ''كما أوضحنا في بيانات صحفية سابقة، فلا صحة إطلاقًاً للتقارير التي أشارت إلى أن العاملين بالسفارة الأمريكية أو دبلوماسييها كان لهم أي صلة بحوادث الدهس والهروب التي تم استخدام السيارات الدبلوماسية الأمريكية فيها والتي أدت إلى إصابة وقتل المتظاهرين في يناير 2011 في القاهرة..ولا صحة للإدعاء بأن مفاتيح تشغيل السيارات الدبلوماسية الأمريكية تعمل وفقاً لشفرة خاصة لا يعرفها إلا العاملون بسفارة الولايات المتحدة''.
 
وأضاف البيان:مع ذلك فقد تعرض عدد من سيارات سفارة الولايات المتحدة للسرقة في يوم 28 يناير 2011. وعقب سرقة هذه السيارات سمعنا بتقارير عن استخدامها في أفعال إجرامية وعنيفة. وفي حال صحتها فإننا نشجب هذه الأفعال ومن اقترفوها. وقد أجرت السلطات المصرية تحقيقًاً أسفر عن استعادة بعض هذه السيارات المسروقة .
 
ياتي هذا البيان بعد أن أثير موضوع دهس السيارة الدبلوماسية للمتظاهرين من قبل وسائل الإعلام عقب تقرير لجنة تقصي الحقائق الذي شكلها الرئيس محمد مرسي في بداية ولايته.

فيديو قد يعجبك: