إعلان

وزيرالمالية الأسبق: دول بالخليج عرضوا استضافة مبارك ولم يقايضوا على ذلك

10:53 م الإثنين 14 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، إنه أثناء خدمته في الوزارة وجولته المكوكية في العالم العربي من أجل إنعاش الإقتصاد المصري، طلبت دولة الكويت إستضافة الرئيس السابق حسني مبارك بعد تنحيه عن الحكم، بينما تساءل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، العاهل السعودي، قائلاً: ''أيها المصريون ألا تذكرون له حسنة''، أما المسئولون في دولة الامارات أستنكروا طريقة التعامل مع مبارك كرئيس سابق.

ونفى وزير المالية الأسبق أن تكون تمت خلال تلك الجولات أية مقايضة مع دول الخليج بأن يكون مبارك مقابل المال، مؤكدا على أن قطر تلعب دور محوري في الثورة المصرية والنظام الجديد  بموافقة الدول الكبرى في العالم.

وأوضح أن قطر عرضت على مصر الإستثمار في المنطقة المحيطة بقناة السويس، والكلام عن طلبها إيجار قناة السويس غير صحيح، متساءلاً.. أين المستثمرين المصريين أصحاب المشاريع العملاقة الذين سيقومون بتعمير مصر؟.

وأضاف رضوان خلال استضافته ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة'' مساء اليوم الأثنين أن إرتفاع سعر الدولار هو إستجابة لقانون السوق، وكل معطيات الحياة الاقتصادية في مصر تجبر الحكومة على أن تنتهج سياسة التقشف في الوقت الحالي، مطالباً بضرورة الإلتزام ببرنامج لتخفيض عجز الموازنة مقابل حصولها على قرض الصندوق النقد الدولي.

وطالب الدكتور سمير رضوان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الموافقة على القرض لحل العديد من المشكلات الاقتصادية في مصر، وقال: ''عندما تفاوضت مع صندوق النقد الدولي أثناء منصبي كوزير لم يكن لديه أي شروط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان