إعلان

''النقابات المستقلة'' يحمل ''مرسي'' خسائر إضراب مضيفي الطيران

07:11 ص السبت 08 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح وهاجر حسنى:

أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة برئاسة كمال أبو عيطة - عضو مجلس الشعب المنحل - تضامنه مع إضراب العامليين بالضيافة الجوية لشركة مصر للطيران، مشيراً أن إضرابهم حق وواجب لتحقيق مطالبهم التي انذروا بها الشركة ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية .

وحَمل الاتحاد، في بيان له، اليوم السبت، الرئيس محمد مرسي، مسئولية الإضراب والخسائر التي تعود على الدولة نتيجة إرباك حركة السفر والرحلات، مؤكداً أن الرئيس والمسئولين هم السبب في ذلك لأنهم لم يأخذوا مطالب المضيفين بجدية، ولم يعملوا علي حلها.

وأشار إلى أن العمال أضربوا عن العمل بعد فشل المفاوضات بينهم وبين إدارة الشركة من خلال 6 جلسات استمرت لثلاثة أشهر، بعد قرار وزير الطيران المدني-  سمير إمبابي، بتشكيل لجنة للتفاوض مع المضيفين الجويين، موضحاً أن اللجنة تكونت من رئيس النقابة المستقلة للضيافة الجوية، ومثلي اتحاد عمال مصر وأن العمال أنذروا بالإضراب بعد فشل المفاوضات التي لم تقوم بحل مشكلاتهم، من خلال إرسال مذكرة لرئيس الجمهورية والمسئولين الذين لم يهتموا بهم - على حد قولهم .
 
ومن جانبهم، أكد العاملون على أنهم يعانون من انتقاص حقوقهم والتمييز ضدهم في الكثير من الأمور، ضمنها أن يكون للطيارين قطاع رغم أن عددهم 800 طيار، وأن الضيافة الجوية التابعة لقطاع الطيارين ليس لهم، رغم أن عدد المضيفين الجويين أكثر من ثلاثة أضعاف عدد الطيارين، وأن العاملين بالضيافة الجوية بهم أكثر من 170 عامل حاصل علي درجات الماجستير والدكتوراه، وأكثر من 400 مدير إداري.

كما طالب العاملون بالضيافة الجوية، ضرورة إنشاء قطاع للضيافة الجوية بشركة مصر للطيران، وتطبيق لائحة الضيافة لعام 1996، بالإضافة لصرف الحوافز المتأخرة لهم لدي الشركة، وسد العجز الإداري الموجود من خلال فتح باب التعينات، خاصة بعد تساقط افراد الضيافة صحياً بحالات عدم لياقة طبية وبلغ عددهم 190 مضيف، حيث أن ضمنهم 19 فرداً توفوا بسبب أمراض الطيران، بالإضافة لضرورة مراجعة بدل الاعاشة فى الخارج .
 
يذكر أن  2700 من العاملين بالضيافة الجوية بشركة مصر للطيران، قد بدأوا أمس الجمعة، إضراب عن العمل تسبب في تعطيل 45 رحلة جوية، وذلك بعد فشل المفاوضات ما بين العاملين وإدارة الشركة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان