إعلان

بالفيديو.. هشام يونس يروي تفاصيل اشتباكه بالأيدي مع نقيب الصحفيين

12:42 ص الإثنين 27 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

روى هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، تفاصيل اشتباكه بالأيدي مع نقيب الصحافيين ممدوح الولي.

وقال أنه أثناء الاجتماع الأول منذ شهرين ونصف طالب بأن يعرض الولي تفاصيل المكاتبات بينه وبين مجلس الشورى فيما يتعلق برؤساء تحرير الصحف القومية، وأن يكون هناك إعلان للتجاوزات الخاصة بالمعايير المتفق عليها لكن الولي رفض.

بالفيديو.. هشام يونس يروي تفاصيل اشتباكه بالأيدي مع نقيب الص

شاهد الفيديو

هشام يونس

وأوضح خلال إتصال هاتفي بفضائية "النهار" مساء اليوم بأن الكاتب الصحفي جمال فهمي تحدث عن أن الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، طلب من النقابة أن تضغط على التأسيسية لأنه يستشعر بخطورة على مواد حرية الصحافة.

وأكد يونس على أن الصدام حدث بعدما طلب من الكاتب الصحفي جمال فهمي من النقيب أن يقوم بإجراءات من شأنها تأكيد الإستجابة لدعوة عبد المجيد وعدم السكوت على انتهاكات حرية الصحافة خاصة وأن هناك نص في الدستور يجيز الحبس في قضايا النشر ما يعتبر عودة لما قبل عصر مبارك، فرفض النقيب أيضاً وعند أخذ الإحتكام بالتصويت قام بإثارة الفوضى في الإجتماع.

وأشار يونس إلى أن النقيب طرح أن يتم التصويت على تغيير جمال فهمي من منصب وكيل أول نقابة الصحافيين، ورئيس لجنة القيد لكي يحل محله الكاتب الصحفي حاتم زكريا ما أثار حفيظة يونس ووجه حديثه لحاتم قائلاً "هل هذا يليق وعرفاً لم يحدث ذلك من قبل".

وبعد التصويت حدث تراشق بالألفاظ مع علاء العطار، وقال الولي له "بكرة هادفعك الثمن غالي" فرد العطار "طبعاً بإعتبارك رئيس مجلس إدارة الأهرام القادم"!.، وعلا صوته.

ويضيف يونس أنه حينما التدخل قال له الولي "أسكت أنت طول عمرك شغال مع الأمن" ولكمه لكمة بسيطة في شفتيه وجرح جرحاً سطحياً وأكد يونس على أنه أحترم كل من إبراهيم أبو قيلة، وحاتم زكريا، واسامة داوود ورفض تقديم محضر بالواقعة.

ولكن عندما عاد يونس إلى منزله استجابة لكل من حاتم زكريا، ومحمد أبو الدوس، وجمال فهمي، وعلاء العطار بمجرد ما عاد حتى وجد على شبكة الفيس بوك تصريحات لنقيب الصحافيين بأنه تم الاعتداء عليه ما دفع يونس إلى تحرير محضر "سب وقذف" دون إثبات الاعتداء بالأيدي في تقرير طبي لأن الاتهام الأكبر كان مضراً بالسمعة والشرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان