إعلان

ائتلاف حرية الإعلام يطالب بالإعلان عن أسماء الإعلاميين المشاركين في حملات الرئاسة

02:46 م الثلاثاء 05 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :
 
أعرب الائتلاف الوطني لحرية الإعلام عن قلقه البالغ إزاء مشاركة عدد من الإعلاميين في حملات المرشحين اللذين يخوضان جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية دون الإعلان عن ذلك للرأي العام بما يثير شبهات حول توظيف وسائل الإعلام وانحيازها، وبعضها مملوك للدولة ، لصالح أي من المرشحين .
 
وأهاب الائتلاف - في بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - بالمسئولين عن حملتي المرشحين ( الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق ) باحترام أخلاقيات وأصول العمل الإعلامي وذلك بالإعلان عن أسماء الإعلاميين الذين يعملون في هذه الحملات للرأي العام ، وأن يبادر هؤلاء بترك عملهم الإعلامي مؤقتا لحين انتهاء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
 
كما طالب الائتلاف المرشحين في جولة الإعادة بإعلان موقف واضح من مستقبل الإعلام المصرى، وطبيعة السياسات والإجراءات التى يلتزمان باتخاذها لضمان حريته واستقلاله عن أية سلطة فى الدولة.
 
وقال الائتلاف " من غير المقبول أو الممكن العودة مرة أخرى إلى إعلام ما قبل 25  يناير 2011 ، وأن القوى السياسية والثورية وطوائف المجتمع والعاملين في مجالات الإعلام المرئى والمسموع والمكتوب والإلكترونى تتمسك بضرورة تحرير الإعلام واستقلاله عن أية سلطة، وهو ما يستوجب من مرشحى جولة الإعادة ضم هذا المطلب الشعبى والإعلامى إلى قائمة تعهداتهما أمام الناخبين".

اقرأ أيضاً:

تشريعية الشعب توافق مبدئيا على إعادة هيكلة مصلحة الطب الشرعي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان