إعلان

الادعاء السعودى يطالب بإعدام '' الجيزاوى ''

05:40 م الخميس 24 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محرر مصراوي :

طالب الادعاء العام في السعودية بإنزال أقصى عقوبة وهي عقوبة القتل على المحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المصري، المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبد العزيز وترويجها في المملكة.

ونقلت صحيفة '' الشرق '' الخميس عن سليمان الحنيني المحامي السعودي الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة القضية قوله إن "' فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة أكمل إعداد لائحة الاتهام الموجهة للمحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي، المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها في المملكة ''.

وأوضح الحنيني '' أن اللائحة رفعت أمس الأربعاء لهيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض لاعتمادها '' موضحا أن الهيئة ستعيدها إلى المحكمة العامة بجدة، غرب المملكة يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير.

وقال الحنيني : '' المدعي العام طالب في لائحة الاتهام بإنزال أقصى عقوبة بالمهربين الاثنين وهي عقوبة القتل وفقا لما نص عليه القضاء السعودي ''.

وأشار إلى أن '' القاضي هو من سيطلق الحكم النهائي سواء بتثبيت عقوبة القتل أو تخفيفها وفق الحيثيات التي يراها ''.

وكانت آراء القانونيين السعوديين قد تباينت حول العقوبة المحتملة للمحامي المصري أحمد ثروت السيد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المتهمين بتهريب حبوب مخدرة إلى المملكة تراوحت بين الإعدام، والسجن.

يذكر أن الجيزاوي متهم بمحاولته تهريب 21 ألفا و380 قرص زاناكس المحظور تداوله في السعودية.

اقرأ أيضا :

شقيقة الجيزاوى للسعودية والوفد المصرى : حسبنا الله ونعم الوكيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان