إعلان

عزب: الأزهر يصدر قريبا وثيقة لحريات المرأة

04:05 م الأربعاء 23 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - أ ش أ :

أعلن الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر وعضو المجلس القومى للمرأة أن الأزهر الشريف يستعد لعقد لقاء كبير لإصدار وثيقة المرأة ترتضيها الشريعة الإسلامية السمحاء ويرتضيها طموح الأمة المصرية كلها ، بمشاركة كل الفئات والاطياف للحوار والمشاركة في دراسة قضايا المرأة والمجتمع للنهوض بهما معا .

وشدد الدكتور محمود عزب - فى تصريح له اليوم -على أن الشريعة الاسلامية منحت المرأة حقوقا عظيمة منذ فجر الإسلام ، وجعلتها في مكانة لائقة من الكرامة، لم تمنحها لها أي من الثقافات ولا الحضارات التى سبقت الإسلام أو الموازية له في التاريخ .

وأشار الى أن الاسلام يقوم في ذلك على نص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، ثم على مراجع الحضارة الإسلامية في عصور إزدهارها ، حيث حقق حياة واقعية ملموسة لمجتمع راقٍ ، كانت المرأة فيه عالمة وأديبة وفقيهة وسيدة لمجالس علمية وشعرية وسياسية.

وقال إن الأزهر الشريف - باعتباره مؤسسة أمينة على الإسلام والعلوم والحضارة والتراث الوسطى المعتدل والمتسامح والمتعدد - يؤكد اليوم لمصر وللعالم العربي والإسلامي وللعالم كله أنه لن يسمح بأن تسلب المرأة حقا من هذه الحقوق الكثيرة والمشرفة التى منحتها إياها الشريعة السمحاء وهي حقوق تؤصل لحرية حقيقية لا شكلية ولا سطحية ، حرية بناء فعالة تهدف الى تفعيل دور المرأة في المجتمع كعضو منتج وفاعل.

وأعرب عن تقدير الأزهر للمجلس القومى للمرأة بمشروعه الطموح والحيوي ، لإعلاء قيمة المرأة في الأسرة والمجتمع..داعيا الى ضرورة العمل على النهوض بالمرأة المصرية ، والعمل على خلق فرص عمل للمرأة ، وعلى وجه خاص المرأة في الأقاليم النائية والقرى والنجوع ، ورفع كفاءتها في شتى مناحى الحياة .

كما اعرب عن تضامن الازهر الكامل مع المجلس ، ومع كل كيان في المجتمع يريد أن يسهم في إعادة بناء الأمة العريقة في إطار قيم تؤمن بالله وبالعمل الدؤوب لتسترد مصر مكانتها التى تستحقها..مشيرا الى ضرورة العمل على توحيد الجهود وتضافر الهمم ولم الشمل والبعد عن الفرقة والصراع والنزاع .

اقرأ أيضا:

شيخ الازهر يرفض اقامة حسينيات في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان