إعلان

دعوى قضائية لاستبعاد مزدوجي الجنسية من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية

02:01 م الخميس 17 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي :

أقامت رضا بركاوي المحامية، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالبت فيها بإصدار حكم قضائي بشطب أسماء مزدوجى الجنسية من كشوف الناخبين، لاختيار مرشح رئاسة الجمهورية المقرر عقدها يومي 23 و24 مايو الحالي.

وقالت بركاوي في الدعوى التى أقامتها ضد كلًا: من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ووزير الداخلية، وأكدت أنه يوجد العديد من المصريين مزدوجى الجنسية، دون أن يظهر ذلك في بطاقة الرقم القومي، وسوف يشاركون في العملية الانتخابية رغم أنهم قد ينتمون لدول أخرى، فكيف لمن يعفى من أداء الخدمة العسكرية لازدواج جنسية، أن يشارك في اختيار رئيس الجمهورية فهولاء لديهم تشتيت في ولاءهم بين الجنسيات المختلفة، ويجب ابعادهم عن الاشتراك في اختيار رئيس الجمهورية.

وأشارت بركاوي أن إصدار بطاقات الرقم القومي لمزدوجي الجنسية بشكلها الحالي وخلوها من بيانات الجنسيات الأخرى الحاصل عليها خلاف الجنسية المصرية، قرارًا مجحفًا بحقوق المصريين، ومخالفًا للقانون، ويجب اثبات جنستهم في بطاقة الرقم القومي الخاص بهم.

طالبت بركاوي أيضًا في دعوتها باصدار حكم قضائي بأحقية كلًا من ضباط الشرطة، والقوات المسلحة، بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية؛ لأن هذا مخالف لمبدأ المساواة بين المواطنين المقررة فى الدستور والإعلان الدستوري.

اقرأ أيضا :

المحظور والمتاح لمزدوجي الجنسية من مناصب الدولة الحساسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان