إعلان

''أبوالفتوح'' يُبرم ميثاقاً للشرف بينه وبين ''متحدّي الإعاقة''

05:27 م الأربعاء 16 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي وسما هاني:

أبرم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ميثاقاً للشرف بينه وبين متحدّي الإعاقة بمختلف محافظات مصر الذين يمثلون 12 مليون مصري، وأعلن ذلك في مؤتمر كبير ضمّ ممثلين من منظمات المجتمع المدني وذوي الإعاقات أمس الثلاثاء بالمجلس القومي للشباب بالزمالك.
 
وينصّ ميثاق الشرف على تعهدات المرشح الرئاسي بحصول الأشخاص متحدّي الإعاقة على حقوقهم الدستورية والقانونية المشروعة انطلاقا من مبدأ المواطنة وليس الشفقة، ومساواتهم مع جميع المواطنين وعدم التمييز ضدهم أو تهميشهم، وتحسين كافة ظروفهم المعيشية، إضافةً إلى حماية حقوقهم وحرياتهم في الدولة.

وصرح أبوالفتوح - باكياً بعد تأثّره من مشاهدة عرض مسرحي لمتحدّي الإعاقة -: ''لقد ظُلم أخواتنا ذوي الاحتياجات الخاصة من المجتمع والدولة طوال العقود الماضية، لكن هذا الأمر قد انتهى بعد الثورة، فبرنامجنا يهتّم بملف ذوي الإعاقة''.

وأضاف قائلا: ''إن النهضة والتنمية لا تقوم إلاّ بإشراك جميع فئات المجتمع في بنائها وفتح المجال لهم ودعم مؤسسات المجتمع المدني لتقوم من خلال قوانين وتشريعات تمكنها من أداء دورها بسهولة ويسر''.

من ناحية أخرى، تنظم حملة الدكتور أبو الفتوح بالمنوفية مؤتمرا جماهيريا لدعمه بانتخابات الرئاسة غدا الخميس بعد صلاة العشاء بمدينة قويسنا بجوار محطة القطار.

وسيحضر المؤتمر المهندس صلاح عبد المعبود عضو مجلس الشعب و مختار نوح القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين و نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور ووائل غنيم الناشط السياسي وأحد مؤسسي حركة مصرنا والمنشد ياسر أبو عمار.

 

اقرأ أيضا:

الجبالي: مشروع إعادة تشكيل المحكمة الدستورية ''فضيحة'' دولية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان