إعلان

موسى ببنى سويف : أستغلال قناة السويس وسيناء يخرجنا من الأزمة الاقتصادية

12:37 ص السبت 12 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوى:

أكد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية أن العلاج الحقيقي لحل الكثير من ازمات الشعب المصرى ونهضته وتقدمه اقتصاديا يتمثل فى كيفية استغلالنا لقناة السويس , وتحويلها لمنطقة صناعية تجارية عالمية , من خلال إنشاء المناطق التجارية التى تخدم حركة السفن القادمة من آسيا إلى أوربا والعكس , كذلك انشاء صناعات الشحن والتفريغ , بالإضافة إلى تنمية سيناء واستغلال ترعة السلام من أجل زيادة مساحة الأراضى المستصلحة زراعيا  , بإلاضافة إلى تنمية القرى السياحية وزيادة عددها واستغلال معالم سيناء الخلابة فى جذب السائحين.

واشار موسى خلال زيارتة لبنى سويف إلى أن الدور التى تلعبه الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتى يجب تمويلها من قبل بنك وطنى مصرى وتشجيعهم فى ذلك , حيث أنها تساعد على زيادة الدخل القومى وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف موسى انة في نفس الوقت يجب أن نركز على تأهيل المواطن في سن العمل ليكون قادراً على تلبية احتياجات سوق العمل,  ويجب ألا نخدع أنفسنا وشبابنا بالتظاهر بأن هذا الشباب لديه مؤهلات الدخول بكفاءة إلى سوق العمل بالمعايير العالمية، لذا فتطور التعليم وربطه بسوق العمل وتوفير برامج التدريب العملي في كل مراحل التعليم ضرورة قصوى . واكد موسى انة فى حالة فوزة برئاسة مصر سيكون التعليم إلزاميا بداية من رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الاعدادى منعا للتسرب التعليمى , بالاضافة الى تدريس اللغة الاجنبية بداية من الحضانة حتى نحصل على خريج مؤهل لسوق العمل الخارجى , مع امكانية الاهتمام بالتعليم الفنى وربط بسوق العمل .

وتابع موسى : لكل مواطن ان يحظى برعاية صحية جيدة وذلك من خلال تأهيل الاطباء وإعادة فتح المستشفيات التى لا تعمل , وتوفير الاجهزة الطبية الازمة لذلك .

كما شدد موسى على عودة بنك التسليف الزراعى والذى يكون فى خدمة الفلاح المصرى البسيط لا عبئا علية , مع الاهتمام بدور المرشد الزراعى والبحوث الزراعية فى مساعدة الفلاح فى تحسين وزيادة انتاجية المحصول.

اقرأ ايضا :

بالفيديو .. وصف عمرو موسى لإيران بــ''الدولة العربية'' يثير سخرية ...

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان