إعلان

التمويل الدولي تقرض شركة مصرية 15 مليون دولار للتوسع في إنشاء المدارس

02:21 م الأحد 08 أبريل 2012

القاهرة - أ ش أ

وافقت مؤسسة التمويل الدولية - الذراع الاستثمارية للبنك الدولي - على إقراض شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية المصرية المتخصصة فى مجال إنشاء المدارس مبلغ 15 مليون دولار بهدف التوسع فى إنشاء المدارس فى مختلف أنحاء مصر.

وقال مؤيد مخلوف مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على هامش توقيع إتفاق القرض اليوم إن تزويد الطلاب بفرصة الحصول على تعليم جيد يعد أمرا حيويا للتنمية الاقتصادية في مصر، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاستثمار في شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية يبرهن على ثقة المؤسسة بقدرات الاقتصاد المصري.

وأضاف أن القرض ياتي في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية في مصر لدعم تنمية قطاع التعليم واستعادة ثقة المستثمرين في أعقاب التغيير الداخلي الذي تشهده مصر.

وأكد أن الاستثمار في التعليم يمثل أولوية إستراتيجية لمؤسسة التمويل الدولية، حيث تتجاوز قيمة محفظة استثمارات المؤسسة في قطاع التعليم أكثر من 400 مليون دولار، وتضم 69 مشروعا في 33 دولة، تأتي العديد منها في دول العالم الأكثر فقرا.

من جانبه قال حسن القلا رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار إن القرض سيستخدم في توسيع نطاق إنشاء المدارس ليشمل مناطق نائية من مصر، والتي تعاني من عدم توافر تعليم عالي الجودة وذو تكلفة منخفضة في نفس الوقت.

وأكد أن المشروع يهدف إلى منح الأطفال في جميع مناطق الدولة الفرصة لتحقيق إمكاناتهم، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية كونها مستثمرا ذو خبرة واسعة في سبيل انجاح هذا الهدف.

اقرأ أيضا :

إنشاء أول مدرسة لتكنولوجيا البتروكيماويات في مصر ببورسعيد

فيديو قد يعجبك: