إعلان

''الإبداع المصرى'' تهدد بتصعيد قضية ''عادل إمام'' داخليا وخارجياً

10:10 ص الأربعاء 25 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى:

أعلنت جبهة الإبداع المصرى عن كامل تضامنها مع الفنان عادل إمام إثر الحكم الذى صدر عليه بالحبس ثلاث شهور بعد اتهامه بإزدراء الأديان، مؤكدة على دعمها له من قبل بعض القانونيين التى ستجندهم الجبهة لتصعيد القضية قانونياً فى الداخل والخارج .

اعتبرت الجبهة فى بيان صدر لها، أمس الثلاثاء، أن حكم المحكمة الصادر أمس بحبس الفنان عادل إمام بدعوة إزدراءه للأديان، خروجاً عن السياق العام الذى تحياه الأوطان، كما وصفته بأنه اعتداء على حريات كفلها للإنسان كافة الشرائع السماوية والدساتير الإنسانية.

كما أكدت الجبهة فى بيانها أن جبهة الإبداع الفنى تؤمن بأن الفن والدين لا يتعارضان، وأن الفنان عموماً والمصرى خصوصاً كان ولا يزال جزءً لا يتجزء من ضمير الوطن.

ونوه البيان أن الحكم على الأعمال الإبداعية يجب أن يتم من قبل أهل التخصص بعد أن يتم الإحاطة بكل مكوناتها، وأكد على عدم جواز نزع أى جزء من مكونات الأعمال الفنية من سياقه والحكم عليه منفرداً لما يعتبر إخلالاً بها وتعاملاً معها بمنطق '' ولا تقربوا الصلاة''.

كما أشار البيان إلى أن حرية الفنان سواء تم الاتفاق معه أو الاختلاف معه سياسيا، هى الأساس الذى يجمعهم لخوض معارك نزود فيها عن حق الفنان فى أن يعبر ورفض البيان أن تكون وسائل مراجعة المبدع قمعية بأى شكل من الأشكال، مؤكدة أن تقدير للقضاء المصرى منوهاً على أن أحكامه ممكن أن تكون محل نقاش من قبل أهل الاختصاص فى دوائره المختصة.

وتفعيلاً لاعتراض الجبهة، دعت الجبهة لتنظيم وقفة أمام محكمة العجوزة بشارع السودان صباح يوم الخميس القادم الساعة، بناء على طلب من المنظمات الحقوقية المسئولة عن القضية وذلك لتقديم بلاغ للتفتيش القضائى حول مخالفات الحكم على الفنان عادل إمام .

اقرأ ايضا:

العدل :''الإبداع'' ليست جهة مصادرة فن .. ونرحب بأي إنتاج فني للإخوان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان