إعلان

دعوى قضائية لإستخدام خاصية الكود الخطى " الباركود " فى فرز الأصوات بالانتخابات الرئاسية

05:07 م الثلاثاء 24 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ  محمود الشوربجي ومحمد العراقي:

أقام وائل حمدي السعيد المحامي، بصفته وكيلا عن فرج غانم باحث علمي، دعوى قضائية جديدة أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالب فيها بإجرءا عملية فرز نتائج إنتخابات رئاسة الجمهورية أليا بإستخدام الكمبيوتر وخاصية الكود الخطى " الباركود ".

اختصمت الدعوى كلًا من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، والدكتور محمد سالم وزير الإتصالات، والمستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة.

ذكرت الدعوى أنه تم الإعلان عن المرشحين لرئاسة الجمهورية لعام 2012؛ حيث وصل عدد المرشحين إلى ما يزيد عن عشرة مرشحين ولما كان النظام الإنتخابى الحالي يعتمد على الجهد البشرى في حساب نتيجة الإنتخابات الرئاسية تبعا لعدة خطوات تتمثل في فتح باب اللجان لأستقبال الناخبين والناخبات من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الثامنة مساءًا، أى بإمتداد أثنتا عشر ساعة متصلة.

وأضاف مقيم الدعوى أنه بعد الساعة الثامنة مساءًا تنقل الصناديق المحتوية على إستمارات الترشيح من اللجان الفرعية إلى اللجنة العامة للفرز ثم فرز استمارات الترشيح تبعا للإختيار المحدد فى كل استمارة ثم عد الأصوات الإنتخابية الحاصل عليها كل مرشح فى الصندوق الأول والثانى والثالث.

وأوضحت الدعوى أنه يتم جمع الأصوات الحاصل عليها كل مرشح فى اللجنة العامة للفرز ثم فى اللجان العامة، على مستوى المحافظة وجمع الأصوات الإنتخابية الحاصل عليها كل مرشح على كافة اللجان العامة على مستوى الجمهورية ثم إعلان نتيجة الإنتخابات وأسم المرشح الحاصل على أعلى عدد من الأصوات الإنتخابية على مستوى الجمهورية.

وأضافت الدعوى حيث أن عدد الناخبين والناخبات المنتظر أتجاههم إلى اللجان الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم قد يزيد عن ثلاثين مليون ناخب وناخبة فإن حساب نتيجة الإنتخابات الرئاسية أعتمادا على الجهد البشرى يعتبر أمرا شاقا للغاية بل يكاد يكون مستحيلا إذ أنه يتطلب العمل المتواصل عدة خمسة ايام.

وقال وائل حمدى السعيد إن موكله فرج غانم استطاع إعداد البحث التطبيقى " الإنتخابات فى مصر والكمبيوتر " وذلك لحساب نتيجة الإنتخابات البرلمانية والرئاسية بالإستعانة بالكمبيوتر من خلال خاصية الكود الخطى

اقرأ ايضا :

دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء لنقل مباني جامعة النيل لمؤسسة زويل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان