إعلان

بالصور.. أزمة البنزين والسولار تتصاعد بالدقهلية والرقابة ''غياب''

02:54 م الأربعاء 28 مارس 2012

الدقهلية - رنا الجميلى:

تصاعدت ازمة اختفاء البنزين 80ونقص شديد فى بنزين 90 وزحام مرير امام المحطات بحثا عن السولار الذى اختفى تماما من المحطات نتيجة الازمة التى تمر بها البلاد  رغم تصريحت وزير البترول المهندس عبدالله غراب  بزيادة حصة تلك المواد امواجهة الازمة الا ان الصورة داخل محطات الوقود تعكس عكس كل هذا بزحام شديد فى انتظار  لطوابير قدرت بالالاف الامتار وتعدت الكيلوات على الطرق السريعة والرئيسية واثرت على الحركة المرورية .

حيث اصطفت السيارات بالطوابير وادى ذلك الى تكدس الشوارع الرئيسية مدينة المنصورة واحداث حالة من الشلل المورى التام وتجمع العشرات حاملين الجراكن فى محاولة للحصول على البنزين.

ويؤكد هشام الديب "احد السائقين"ان المشكلة تكمن فى اننا نعيش على ارزاق اليوم بيومة وبعد انتظار فى تلك الطوابير والتى قد تنتهى فى النهاية الى تعدم الوصول الى صفيحة سولار واحدة تساعدنا على كسب العيش لنجد فى النهاية اننا خرجنا صفر اليدين لاسولار ولا مقابل مادى يمكن ان نتعايش منة نحن واسرنا .

واضاف محمد ابراهيم "صاحب جرار زراعى" ان ازمة السولار تفاقمت ولن نجد لها حلا حتى الان وبدلا من ان تحل فوجئنا بزيادة لاسعار السولار حيث تعدى سعر الصفيحة اكثر من 50جنية نتيجة قيام بعض اصحاب المحطات ببيبعها فى السوق السوداء واستغالل الازمة ،ونحن على ابواب موسم الحصاد مما سينذر بكارثة نتيجة الاحتياج الشديد لللسولار الذى يستخدم فى كاكينات الدريس "الحصاد".

اما منيرة احمد صاحبة احدى سيارات الملاكى فتؤكد ان رحلة البحث اليومية عن البنزين 80المختفى تماما من المحطات اضافة الى ان البنزين 90نادر الوجود ولانجد حلا الا الحصول على البنزنين 92و95 والذى يكلفنا مبالغ طائلة ولايستطيع المواطن العادى مسايرة الشراءالدائم لهذا النوع.


واضاف محمد عبدالسلام من قرى طناح التابعة لمركز المنصورة ان المشكلة تتمثل فى غياب الرقابةالامنية والتموينية  ورجال المرور حيث استغل البعض من السائقين وقاموا برفع اجرة السرفيس للنقل الداخلى وحتى النقل بين مراكز المحافظة ليتعدى الابتزاز واستغالال المواطن بان تصل تعريفة الاجرة للانتقال فيما يزيد عن الضعف حجة ارتافع اسعارالسولاواختفاء البنزين ونحن اذ نعانى من تلك الانتقالات التى تكلفنا الكثير من الوقت ونتيجة الضغط اما للذهاب الى عملنا اوالعودة لمنازلنتا نضطر بدفع مايمليه علينا السائقين

 أزمة الوقود تشتعل بالدقهلية  أزمة الوقود تشتعل بالدقهلية  أزمة الوقود تشتعل بالدقهلية

فيديو قد يعجبك: