إعلان

''جنازة القرن'' الأبرز فى صحف الأربعاء

09:59 ص الأربعاء 21 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الاربعاء، مراسم تشييع جنازة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذى وافته المنية السبت الماضى .

وذكرت صحيفة (الاهرام) أنه وسط أجواء من الحزن الشديد ودعت مصر أمس بصلوات السلام البابا شنودة الثالث الذي وافته المنية مساء السبت الماضي عن عمر يناهز 89 عاما.

وأضافت الصحيفة أن الآلاف من المسلمين والمسيحيين حرصوا علي أن يبيتوا ليلتهم قبل الماضية أمام الكاتدرائية للمشاركة في تشييع جثمان البابا.. وجرت أمس مراسم التشييع الرسمية لجثمان البابا الراحل من مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسط حضور رسمي ودولي وشعبي غير مسبوق وتليت خلال المراسم وصية البابا شنودة ، التي دعا فيها إلي التمسك بالمحبة وعمل الخير، وحفظ الألسنة من الوقيعة، وحفظ الأجساد طاهرة.

ووصف الأنبا باخوميوس، قائم مقام بطريرك الإسكندرية، البابا الراحل بأنه كان يؤمن بالوحدة الوطنية، واهتم بالحوار والانفتاح علي كل الكنائس بفضل قيادته الحكيمة.

وقال ـ في كلمة الكنيسة ـ إن عصر البابا شنودة أكبر عصر للاهتمام بالشباب، ومهما قلنا، فإن الكلمات لا تعبر عن هذا المحبوب. وتلا الصلوات علي جثمان البابا أكثر من ألفي أسقف وقسيس ومرتل وشماس، بمشاركة وفود أجنبية من كنائس إثيوبيا وسوريا ولبنان والفاتيكان واليونان وغيرها.

وأوضحت الصحيفة ان مراسم صلاة الجنازة، بدأت في العاشرة من صباح أمس، واستغرقت نحو ساعتين ونصف الساعة ، انتقل بعدها الجثمان محمولا علي الأعناق إلي سيارة خاصة حملته إلي مطار ألماظة، حيث أقلته طائرة عسكرية إلي دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، ووضع في مقبرة خاصة ، تنفيذا لوصيته قبل وفاته ، وذلك بعد جهود كبيرة بذلتها الشرطة العسكرية لإفساح الطريق للجثمان وسط مئات الآلاف من المشيعين.

وأشاد رجال الكنيسة بدور الشرطة العسكرية في تنظيم مراسم الدفن حتي وصول الجثمان إلي مقر الدير.

وأكد اللواء حمدي بدين مدير ادارة الشرطة العسكرية عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة أن البابا شنودة كان أبا لكل المصريين وأن ماقامت به الشرطة العسكرية والقوات المسلحة أمر طبيعي لكل رموز الوطن.

وتطرقت صحيفة (الاخبار) إلى لقاء د.كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أمس بمقر هيئة الاستثمار، وأعضاء مجلسي الشعب والشوري عن محافظة المنيا وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الهيئة، تحدث عدد من نواب الحرية والعدالة بالمنيا، مغازلين الحكومة في ردهم علي أسئلة الصحفيين ، وقال النواب علي عمران ومحمد عبدالعظيم ومصطفي عبدالخالق مهدي، أنهم يثمنون أداء حكومة الانقاذ الوطني برئاسة الدكتور الجنزوري.

وردا علي سؤال عن تباين مواقف حزب الحرية والعدالة من الثناء علي أداء بعض الوزراء، رغم مطالبة الحزب بسحب الثقة من الحكومة قال النائب علي عمران، انه لا يوجد عداء بين الحزب والحكومة ونحن نطالب بسرعة حل المشاكل التي يعاني منها المواطنون، وتحقيق مطالب الشارع، وإذا حلت هذه المشاكل، لن نطالب بسحب الثقة، مضيفا، انهم يشكرون الحكومة في استجابتها لحل المشاكل، التي طرحت في الاجتماع .

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة (الاهرام) أن لجنة الاقتراحات بمجلس الشعب وافقت أمس علي مشروع تقدم به النائب مصطفي بكري لتعديل قانون الانتخابات الرئاسية بحيث يصبح من حق المرشحين إطلاق الدعاية الانتخابية اعتبارا من فتح باب الترشح بدلا من الوضع الحالي الذي يقصرها علي ثلاثة أسابيع فقط قبيل الاقتراع، ويتضمن التعديل استمرار الدعاية في حالة الإعادة عقب إعلان نتائج انتخابات المرحلة الأولي، وحتي منتصف اليوم السابق علي التصويت.

وأضافت الصحيفة أن عمر شريف مساعد وزير العدل وافق علي التعديل، وطالب بسرعة إقراره وعرضه علي المحكمة الدستورية العليا للعمل به فورا.

اقرأ أيضا :

رمسيس النجار: البابا الجديد يخص كل المصريين وليس المسيحيين فقط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان