إعلان

مصر: الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى لايمكن القبول بها

05:45 م السبت 25 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أدانت مصر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى الشريف، مؤكدة أن اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى هو أمر لا يمكن لمصر القبول به أو السكوت عليه.

وأكد محمد كامل عمرو وزير الخارجية إن مصر تدين الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى، والتي ارتفعت وتيرتها في الفترة الأخيرة بصورة تحتم على المجتمع الدولي تحمل مسئولياته في هذا الصدد.

وشدد عمرو، في تصريحات صحفية عشية توجهه للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تعقده الجامعة العربية حول القدس في الدوحة، علي أن اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى هو أمر لا يمكن لمصر القبول به أو السكوت عليه.

وأضاف وزير الخارجية أن السياسات والإجراءات التي تقوم بها إسرائيل في القدس عموماً تمثل خروجا صارخا علي الشرعية الدولية بالإضافة إلى أنها تشكل استفزازاً واضحاً لمشاعر الفلسطينيين والعرب وأتباع الديانات السماوية.

وأوضح أن عمرو أن جميع السياسات الاستيطانية الإسرائيلية، وكذا مخططات تهويد القدس، تمثل انتهاكا صريحا للقانون الدولي الذي يعتبر القدس الشرقية أرضا محتلة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية الشرطة الإسرائيلية قد أطلقت أمس الجمعة الغاز المسيل للدموع بينما كانت مجموعة من النساء يصلين صلاة الجمعة.

وقال الشيخ عزام الخطيب مدير أوقاف القدس إن مفاوضات تجري حاليا مع السلطات الإسرائيلية لمنع الشرطة من اقتحام المسجد الأقصى أو قبة الصخرة ، والسماح للفلسطينيين العالقين في الداخل بالخروج من المسجد.

وتأتي صدامات الجمعة بعد أسبوع من التوتر بين الجانبين عقب إعلان جهات إسرائيلية يمينية متطرفة من حركة ''المخلصون لجبل الهيكل'' نيتهم الدخول إلى الحرم القدسي.

وقبل أسبوع منعت الشرطة الإسرائيلية متطرفين من اليمين الإسرائيلي من دخول باحة المسجد الأقصى استجابة لدعوة اقتحامه، وذلك تحسباً لاندلاع مواجهات مع الفلسطينيين.

اقرأ أيضا:

مسؤول امريكي يبلغ اسرائيل ان العقوبات على ايران تتطلب وقتامحدث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان