إعلان

6 ابريل المنيا: ما مغزى وقوع مذبحة بورسعيد فى ذكرى موقعة الجمل

10:46 ص الخميس 02 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي :
 
دعت عدة حركات ثورية لتظاهرات حاشدة بمدينة المنيا تعبيرا عن حالة الغضب التي انتابت جميع المصريين في أعقاب أحداث بورسعيد الدموية .
 
ودعت حركة 6 أبريل بالمنيا وتحت عنوان "دم شبـــابنـــا مش رخيـــــــــص "، جميع جماهير وشباب المنيا للتظاهر تكريماً وتمسكا بحق الشهداء والقصاص من القتلة .

ووصفت الحركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى '' فيسبوك'' القتلى بأنهم ''شباب أبطال موقعه الجمل والذين قتلوا أيضاً عشية ذكري موقعه الجمل، فالخميس 2 فبراير هو ذكرى موقعة الجمل واللي بعدها بسنة تكررت في شكل تأنى في أحداث بورسعيد .. المكان والوقت مختلفين ولكن الفاعل واحد وهو صاحب المصلحة في إجهاض الثورة وعدم تسليم السلطة ''.
 
وعلق عدد من شباب الحركة في سخرية واستنكار قائلين، "حدث في مثل هذا اليوم من العام الماضي أن ألقى الرئيس المخلوع مبارك خطابا به تهديدا ووعيدا وخيارا بين بقاءه رئيسا أو دوامة من الفوضى اللا متناهية واليوم يتحقق الخيار الثاني شاء ام أبى الشعب فالحكم مازال بيد من اختارهم المخلوع وليس بيد من اخترناه نحن''.
 
بينما لفت آخرين إلي أنه وبعد الخطاب الأخير للمشير بخصوص إلغاء قانون الطوارئ وفى غضون 5 أيام وقعت عدة أحداث ملفتة منها، سرقة بنك HSBC فرع التجمع، سرقة سيارة نقل اموال فى التبين، سرقة مكتب بريد حلوان، سرقة نزل كبار مسنين بحلوان،  سرقة شركة نقل اموال فى مدينة نصر، سرقة التوحيد والنور فى حلوان ومكتب صرافة فى شرم الشيخ.
 
وتساءلت بعض التعليقات، '' كيف لم تحدث مثل تلك الوقائع وقت الثورة مع انهيار الأمن واختفاء الشرطة من الشوارع !'' .

اقرأ أيضا:

 شارك برأيك.. '' مذبحة بورسعيد'' مَنْ المسئول؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان