إعلان

بالصور..صباحي من المنيا :أستبعد أن يتكرر الاستقطاب الطائفي بالرئاسة

07:24 م السبت 18 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـــ أمير الراوي  :

استبعد حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية تكرار الاستقطاب الطائفي والتصويت علي أساس الدين بانتخابات الرئاسة المقبلة،وأشار صباحي خلال زيارته لمطرانية ملوي مساء، أمس الجمعة، إلى قناعته بوجود نقاط اتفاق بين الليبراليين واليساريين والإسلاميين والقوميين بجانب مساحات الاختلاف.

وأضاف أن واجب الشعب المصري ألا يضحي بنقاط التوافق من أجل الخلاف، وأيضا عليه ألا يضحي بالخلاف لأجل المشترك، فمن غير المطلوب أن نكون نسخ كربونية من بعضنا البعض.

ورداً علي أسئلة عدد من الأقباط أكد صباحي أنه ليس ضد الجلسات العرفية - من حيث المبدأ - فهي قد تحل ما لا تحله المحاكم لأن العدالة البطيئة يمكن أن نسارع بها،  لكنه أبدي معارضته أن تستخدم هذه الجلسات أداة عقاب جماعي، مضيفاً أن بأزمة مثل أزمة منطقة العامرية بالإسكندرية كان المخطئ وحده هو الأجدر بالعقاب، ولا يصلح أن يخطأ فرد فتعاقب عائلته وسبع عائلات عقاب جماعي لمجرد أنهم منتمين لعقيدة واحدة.

وأشار صباحي أن حالة العقاب الجماعي تجلت بوضوح أكثر في أزمة بورسعيد بعد أن أستشهد بها شباب بريء، وقد يكون بعض البورسعيدية شركاء في الجريمة ولكن بدلاً من معاقبة الجناة نعاقب بورسعيد كلها.

وعقد صباحي عدة مؤتمرات على مدار ثلاثة أيام  زار فيها محافظة المنيا، ونظم مع أنصاره وأعضاء حملته عدة مسيرات انتخابية.

وكانت أطرف المواقف التي تعرض لها المرشح الرئاسي المحتمل تلك التي جاءت أثناء زيارته لقرية المطاهرة القبلية، التابعة لمركز أبو قرقاص، عندما شارك صباحي في مؤتمر جماهيري حاشد، أعد لتأييده،  وفي ختامه تجمع المئات من أهالي القرية وقرأوا الفاتحة، واتفقوا على تأييد صباحي بانتخابات الرئاسة.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. حمدين صباحي بالمنيا: أتعهد بألا يكون هناك جائع بمصر لو ...

حمدين صباحي حمدين صباحي حمدين صباحي حمدين صباحي

فيديو قد يعجبك: