إعلان

بالفيديو...علاء الاسواني يكشف ''أكذوبة تصويت المصريين بالخارج''!

01:33 م الخميس 13 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:
 
قال الروائي العالمي علاء الاسواني، أن هناك ما أسماه بـ" اللعبة البيروقراطية" التى قام بها النظام المصري الحالى حتى تأتى نتيجة الاستفتاء بالخارج لصالح الاخوان المسلمين .
 
وأضاف "الاسواني" خلال مشاركته ببرنامج "على مسئوليتي" على فضائية الجزيرة مباشر مصر أمس الأربعاء، أن هناك ما يزيد عن 10 ملايين مصري بالخارج ،إلا أن من تم تسجيلهم بالفعل 5 ملايين فقط ويبلغ عدد من لديهم الحق فى التصويت منهم 570 ألاف مصري فقط .
 
ووصف الكاتب عملية تقسيم الأصوات التى من حقها التصويت فى الاستفتاء بـ " العجيبة"، حيث أن 80% من عدد المسجلين موجودين بالخليج وخاصة السعودية التى يبلغ عددالمسجلين بها 261 ألف مصري، وبالكويت يوجد 119ألف ، والإمارت يوجد حوالى 161 الف مصري ، وبقطر يوجد حوالى 32 الف مصري.

وتسائل الاسواني عن المصريين الموجودين بأمريكا واستراليا التى تقدر أعدادهم بالملايين – بحسب قوله - ، قائلأ "أن أمريكا التى يتعدى عدد المصريين بها المليون لم يكن بها سوي 27 ألف مصري مسجل  فقط، وباقى دول أوروبا وأستراليا مجمتعين لا يزيد عدد من لديهم حق التصويت عن70 ألف مصري"
 
وأشار علاء الأسواني إلى أن هذا التقسيم يعطي دول الخليج  - التى بها أكبر قواعد للأخوان والاسلام السياسي وخاصة السعودية -  أغلبية تصويتية ممن لديهم حق التصويت، بينما أستراليا مثلا التي يتركز بها عدد كبير من أقباط المهجر فكان من الأفضل بالنسبة للنظام أن يتم استبعادهم – بحسب قوله- .

الروائي العالمي علاء الاسواني

شاهد الفيديو

علاء الاسواني على مسئوليتي
 
وتابع:" عندما كنت بألمانيا منذ أسبوع وجدت أن عدد المسجلين بها من المصريين 60 ألف بينما من لديهم الحق فى التصويت لم يتعدي عددهم عن 2000 مصري فقط ".
 
وتعجب الأسواني من عملية التصويت بدول الخليج واختلافها عن دول اوروبا، قائلأ: "أن هناك اعطال فنية بموقع التصويت لطالما تحدث بدول اوروبا وقد تمنعهم يوما من التصويت بينما لا تحدث اى اعطال بدول الخليج" .
 
وأنهى الاسواني حديثه بتشبيه ما يحدث حاليا بسياسة النظام السابق قائلا " أن السيد خيرت الشاطر يقود مصر إلى كارثة، وكنت اتمني أن أوجه كلامي هذا إلى محمد مرسي ولكنى أوجهه لصاحب القرار ألا وهو خيرت الشاطر" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان